أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بعد تدشينها بأيام.. تعرفوا على أهم مميزات سيارات أجرة المطار الجديدة!

مميزات الشاشة الذكية لسيارات أجرة المطار الجديدة
أبرز التجهيزات الغنية لمركبات الأجرة المطورة
أهم مميزات سيارات أجرة المطار الجديدة
الملحقات المرتبطة بوحدة التشغيل الرئيسية

تتمتع سيارات أجرة المطار الجديدة التي دشنها وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر قبل أيام في مطار الملك خالد الدولي بالرياض بالعديد من المواصفات والتقنيات التي تتناسب مع أنظمة النقل العام.

ونشرت الهيئة العامة للنقل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوجراف توضح من خلاله أهم مميزات سيارات أجرة المطار بهويتها الجديدة.

ومن أهم هذه المميزات، أن سيارات أجرة المطار الجديدة تتخذ درجة محددة من اللون الأخضر بصمة تميزها، كما تشتمل تجهيزاتها الداخلية الحديثة على مميزات عديدة من بينها خاصية السداد الإلكتروني للأجرة للتيسير على العملاء، مع اتصالها بالخرائط الذكية، وإمكانية الطلب الفوري عبر التطبيقات، كما ترتبط المركبات بتقنيات التتبع الحديثة لرفع مستويات الأمان، وقدرة التنبيه عند الطوارئ، وعرض بيانات السائق كاملة، مع وجود كاميرا لتوثيق مستويات الكفاءة والجودة في الخدمة حفظاً لحقوق المستفيدين وتعزيزًا لمبدأ التنافسية.

كما يتوفر بكل مركبة شاشات تدعم اللغتين العربية والإنجليزية، كما تقوم باحتساب تكاليف الرحلات وتحوي على بيانات السائق وتمكنه من التواصل مع مركز التحكم واستقبال الطلبات من خلالها، إضافة إلى وجود جهاز تتبع حي ومباشر بكل سيارة على مدار الساعة، وجهاز تحديد سرعة لكل مركبة، كما تتمتع سيارات الأجرة بشبكة انترنت مجاني، إضافة إلى جهاز الدفع عبر الشبكة، وشاشات تعريفية تمكن الراكب من التحكم بالصوت وتقييم الخدمة.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي ضمن عدة خطوات تقدمها منظومة النقل، للارتقاء بخدماتها المقدمة تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X