أنس جابر أول عربية تصل ربع نهائي أستراليا المفتوحة للتنس

انس جابر.
انس جابر افضل رياضية عربية لسنة 2019
التونسية انس جابر.
بطلة التنس التونسية انس جابر
العربية الافضل في رياضة التنس انس جابر.
6 صور

على الرغم من أن مغامرة لاعبة التنس التونسية، أنس جابر، قد انتهت في الدور ربع النهائي، عقب خسارتها أمام الأمريكية صوفيا كينين، اليوم الثلاثاء، إلا أنها أصبحت صاحبة إنجاز عربي تاريخي بوصولها لهذا الدوري.

وقد فازت صوفياً كينين المصنفة في المرتبة الـ14 عالمياً، على أنس المصنفة 78 عالمياً بواقع 6-4 و 6-4، لتواجه المصنفة أولى، آشلي بارتي، أو المصنفة سابعة التشيكية، بيترا كفيتوفا، في آخر أربع مباريات في ملبورن.

وكانت أنس جابر قد نجحت في بلوغ دور الربع النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة بعد فوزها صباح الأحد 26 يناير، على الصينية وانغ شيانغ بواقع مجموعتين نظيفتين 6-7 و6-1، وكانت الصينية قد تفوقت منذ أيام على البطلة الأمريكية سيرينا وليامس في الدور الثالث.


وبفوزها الجديد وبلوغها الدور الربع النهائي  تكون التونسية أنس جابر أول رياضية عربية تصل لربع نهائي بطولة غراند سلام، وبطولة أستراليا المفتوحة هي أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

 

أفضل لاعبة عربية لعام 2019

أنس جابر


وكانت لاعبة المضرب التونسية البالغة من العمر 25 سنة، والمصنفة 78 عالمياً قد انتصرت في دور 16 على المصنفة أولى عالمياً سابقاً الدنماركية كارولين فوزنياكي.
وسبق لأنس جابر أن بلغت الدور الثالث في بطولة رولان غاروس في سنة 2017.


ولمع اسم البطلة التونسية في عالم الكرة الصفراء منذ سنة 2011، حين فازت ببطولة رولان غاروس للناشئات، وهو ما أهلها للدخول في الترتيب العالمي، وجابر هي أيضاً أول شخص عربي يصل نهائي بطولة كأس الكرملين وكان ذلك سنة 2018.


وتطمح أنس جابر لدخول قائمة الـ 20 الأفضل عالمياً.
واختيرت مؤخراً في بريطانيا كـ أفضل لاعبة عربية لسنة 2019 من طرف جمعية لندن العربية.