أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الإمارات تؤكد خلوها من "كورونا" وتدعو لتجنب الإقتراب من الحيوانات

أكدت الإمارات خلوها من أية حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد.

وقال عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع إن دولة الإمارات خالية من أية حالات مصابة بالفيروس، مشيرا الى أن كافة الجهات اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع وصول الفيروس للدولة.

وعقدت فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الوطني الاماراتي اجتماعا اليوم الاحد، لمناقشة كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع وصول فيروس الالتهاب الرئوي الجديد كورونا للدولة.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة جاهزية كافة الأجهزة المعنية للتعامل مع المرض في حال الاشتباه أو التبليغ عن أي حالة ترد للدولة.

تابعي المزيد: وفاة طبيب لإصابته بعدوى فيروس كورونا من أحد المرضى

وقرر الاجتماع "رفع حالة الاستعداد للتعامل مع الحالات بشكل احترازي واستباقي عبر منافذ الدولة وتعميم آليات التعامل الطبي مع المرض من خلال تثقيف الكادر الصحي العامل بالمنشآت الطبية الحكومية والخاصة لمنع وصول المرض وانتشاره بالدولة".

من جانب اخر، دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات المواطنين المسافرين إلى الصين ودول أخرى، الى أخذ الاحتياطات الصحية الوقائية بسبب انتشار فيروس "كورونا"، ومن أهمها تجنب الاقتراب من الحيوانات ومنتجاتها، والاختلاط بالمرضي، وعدم السفر أثناء وجود أعراض مرضية.

وقالت "في ظل ما تشهده عدة دول من انتشار فيروس الالتهاب الرئوي الجديد كورونا، وحرصاً من وزارة الخارجية والتعاون الدولي على سلامة المواطنين، تنصح وزارة الخارجية مواطني الدولة بإتباع إرشادات الوقاية من الفيروس الصادرة من الجهات الصحية المختصة في الإمارات".

ونشرت الوزارة مجموعة من النصائح الخاصة بفيروس كورونا المنتشر في الصين وعدة دول حول العالم، منها تجنب الحيوانات (حية أو ميتة) وأسواق الحيوانات ، والمنتجات التي تأتي من الحيوانات (مثل اللحوم غير المطهية)، تجنب الاختلاط بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية غسل اليدين كثيرا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، استخدام مطهر الأيدي إذا لم يتوفر الصابون والماء، تغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس، عدم السفر أثناء وجود أعراض مرضية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X