أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عقب انطلاقها.. أكاديمية نيوم توفر 6000 وظيفة للجنسين

الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر
نيوم
جانب من حفل تدشين اكاديمية نيوم

توفر أكاديمية نيوم التي تم الإعلان عن انطلاقها يوم أمس تحت رعاية الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بديوان الإمارة، 6000 وظيفة لأبناء وبنات الوطن ليكونوا جزءًا فعالًا في تحقيق الرؤية الطموحة، وجزءًا من مدخلات بناء مشروع نيوم المميز.

وقد نشرت إمارة منطقة تبوك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يوثق حفل انطلاقة أكاديمية "نيوم" التي ستساهم في تحقيق رؤية المملكة 2020 – 2030.

وتهدف الأكاديمية التي تأتي بالشراكة مع جامعة تبوك والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى تنمية القوى البشرية الوطنية وإيجاد آلاف الفرص الوظيفية لأبناء وبنات المجتمع المحلي الذين هم الشركاء الأوائل في المشروع ولهم الأفضلية في الفرص الوظيفية التي ستوفر لهم، إيمانًا من "نيوم" بأهمية بناء الإنسان قبل المكان.

ومن جهته فقد أبان الرئيس التنفيذي لشركة "نيوم" المهندس نظمي النصر، أنه خلال الأسابيع القليلة ستفتح أبواب الأكاديمية في عامها الأول لألف طالب من أبناء منطقة تبوك ليتلقوا تدريبهم فيها، في مجالات تدعم قطاعات مهمة في نيوم مثل الطاقة والسياحة والنقل وغيرها، إضافة إلى استقطاب المزيد من الطلاب والطالبات حتى الوصول إلى العدد المستهدف وهو 6000 آلاف مستفيد من هذا البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف.

كما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "نيوم" عن توفير 500 منحة دراسية جديدة خلال السنوات الخمس القادمة ضمن برنامج الابتعاث الداخلي من خلال الشراكة الجديدة مع جامعة الأمير فهد بن سلطان لإضافة المزيد من التخصصات لجميع البرامج، والتعاون في مجال البحث والتطوير، مع جامعة تبوك حتى يتم تحقيق ما تصبو إليه نيوم للمساهمة في بناء اقتصاد سعودي متين قائم على المعرفة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X