أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أكبر طائرة ركاب في العالم تكمل رحلتها بنجاح

اكبر طائرة ركاب في العالم تكمل رحلتها بنجاح

أكملت أكبر طائرة ركاب في العالم رحلتها بنجاح، وهي طائرة بوينغ ذات محركين من طراز 777 إكس، وكانت قد وأقلعت الرحلة التجريبية بالقرب من مدينة سياتل واستمرت أربع ساعات، وهبطت الطائرة التي يبلغ طولها 252 قدما في بوينغ فيلد قرب وسط سياتل في الساعة الثانية مساء بالتوقيت المحلي (2200 بتوقيت غرينتش) بعد طيرانها لأول مرة أكثر من ثلاث ساعات فيما يمثل بداية عام من الاختبارات قبل دخولها الخدمة عبر القارات في 2021.

وكانت الرحلة الأولى لهذا الطراز الجديد من طائرات المسافات الطويلة مقرّرة أساساً في صيف 2019، لكنّها أرجئت بسبب مشاكل في محرّك "جي إي 9 إكس" الجديد، الذي تصنّعه شركة "جنرال إلكتريك"، إضافة إلى صعوبات تتعلّق بعمل الأجنحة والبرامج المعلوماتية.



مميزات أكبر طائرة في العالم:



طائرة "777-إكس"، التي تتراوح سعتها بين 384 و426 راكباً، مصممة لمنافسة طائرة إيرباص "إيه 350"، وقد حصلت بوينغ حتى اليوم على طلبات شراء 340 طائرة من هذا الطراز غالبيتها من سبع شركات طيران عالمية ضخمة هي طيران الإمارات ولوفتهانزا وكاثاي باسيفيك والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية السنغافورية.

ويتميّز هذا الطراز بجناحين يمكن طي طرفيهما، ما يسهم في التقليل من استهلاك الوقود ويسهّل ركنها على المدرج، وتأمل بوينغ أن تنافس بهذه الطائرة، طراز A350-1000 من شركة أيرباص الذي يتسع لنحو 360 راكبا.
وتواجه الشركة الأمريكية أزمة منذ سقوط طائرتين من طراز 737 ماكس، في أقل من خمسة أشهر، الأولى في إندونيسيا في أكتوبر/تشرين الأول 2018 ثم في إثيوبيا في مارس/ آذار العام الماضي.

قدم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عبر بوابة التدريب الإلكتروني "دروب" برنامج تدريبي يستعرض من خلاله حقوق وواجبات الموظفين والموظفات في منشآت القطاع الخاص؛ وذلك بهدف تعريفهم بنظام ولوائح العمل السعودي، والتوعية والتثقيف بالحقوق والواجبات المترتبة على أطراف العلاقة التعاقدية.

ويتناول البرنامج التدريبي الذي يأتي بعنوان "الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي"، ثلاث محاور رئيسية هي، "حقوق العامل، وواجبات العامل تجاه عمله، والصحة والسلامة في بيئة العمل".

وقد أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عن هذا البرنامج التدريبي ومستهدفاته من خلال "انفوجراف" نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

يذكر أن برنامج "دروب" يعد مرتكزاً رئيساً في مبادرات "هدف"، لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، من خلال تلبية متطلبات مؤسسات القطاع الخاص من الكوادر الوطنية ذات الموهبة، ومساعدة الباحثين عن العمل لزيادة فرصة حصولهم على عمل، والطلاب لتعريفهم بسوق العمل، ومن هم على رأس العمل الذين يسعون إلى تطوير مستواهم الوظيفي والحصول على فرص عمل أفضل.

والتحق بالدورات التدريبية لبرنامج التدريب الإلكتروني "دروب"، نحو مليوني سعودي وسعودية، في حين بلغ عدد عمليات الإكمال للدورات التدريبية نحو 16 مليون عملية إكمال.

ويستهدف برنامج "دروب" للتدريب الإلكتروني، تأهيل وتدريب الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين؛ بهدف تأهيلهم وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم المهنية لتتواكب مع احتياجات سوق العمل بطريقة فعّالة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X