أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«فن جدة 21.39».. في جدة

انفوجراف وزارة الثقافة
انطلاق فعاليات فن جدة 39،21 أيتها الأرض
المعرض تدور أعماله حول الطبيعة والمناخ العالمي والاستدامة البيئية
ينظم المعرض المجلس الفني السعودي

بدعم من وزارة الثقافة، تنطلق اليوم الثلاثاء في مدينة جدة فعاليات معرض "فن جدة 21,39" بنسخته الجديدة تحت عنوان "أيتها الأرض"، وذلك خلال الفترة من 28 يناير إلى 18 أبريل 2020م.

وأبانت وزارة الثقافة، في انفوجراف، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن المعرض الذي ينظمه المجلس الفني السعودي، تطرح أعماله أسئلة حول الطبيعة والمناخ العالمي والاستدامة البيئية.

ويشمل معرض "فن جدة 21.39" العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والاجتماعية في مختلف أنحاء جدة، تتضمن معارض فنية متنوعة لشباب سعوديين بأساليب ومدارس مختلفة من الفن التشكيلي المعاصر والأسلوب المفاهيمي، تهدف في مجملها إلى تعريف الجمهور بالمشهد الفني الحديث، واطلاعهم على مختلف أساليبه واتجاهاته.

ويستمد معرض "فن جدة 21,39" اسمه من الإحداثيات الجغرافية لخطوط الطول والعرض لمدينة جدة، والتي تمثل الامتداد الثقافي لموقع يحظى بخصوصية تاريخية بوصفه ميناء عبور مفتوح للتبادل.

ويعد المعرض منصة فنية مؤثرة تدعمها وزارة الثقافة في سياق اهتمامها بالفعاليات الثقافية النوعيّة التي تحتفي بالفنون المعاصرة وبالمواهب السعودية المبدعة.

يذكر أن المجلس الفني السعودي كان قد أعلن في وقت سابق عن إطلاق النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة تحت عنوان "أيتها الأرض" خلال يناير 2020م، ويهدف المعرض إلى إيجاد حلول سريعة للظرف البيئي الطارئ الذي يمر به كوكبنا، خاصة في وفت تمر فيه المملكة العربية السعودية بتحولات تاريخية متسارعة وتخطط لمستقبل واعد جديد، حيث يبحث الفنانون والمصممون والمفكرون عن حلول ملموسة من أجل التوصل لطرق بديلة ومتناغمة للحياة على كوكبنا، وتركز جهودهم على الجانب المحلي، فيما يستعرضون التحديات الناجمة عن تدمير البيئة الطبيعية خلال موجات من التمدد العمراني والظروف الشاقة للعمل التي صاحبت هذا النمو.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X