امرأة تفارق الحياة خلال مشاركتها في مسابقة لتناول الحلوى

توفيت امرأة في أثناء مشاركتها في مسابقة لتناول الحلوى تقام كل سنة للاحتفال بيوم أستراليا الوطني، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.
وقد جرى استدعاء المسعفين إلى حانة فندق في ولاية كوينزلاند بعد ظهر الأحد بعد تعرض امرأة لنوبة مرضية.

وأوردت إذاعة «إيه بي سي» العامة أن المرأة البالغة من العمر 60 عاماً أصيبت بنوبة بعدما «تناولت كمية كبيرة من حلوى لامينغتون».
ولامينغتون الحلوى الأسترالية التقليدية، هي كعكات إسفنجية مكعبة الشكل ومغطاة بالشوكولا وجوز الهند المبشور.

وأوضحت «إيه بي سي» أنه تم نقل المرأة إلى مستشفى في هيرفي باي، لكنها توفّيت في وقت لاحق.
وكانت هذه المرأة تشارك في مسابقة تناول حلوى لامينغتون السنوية التقليدية في فندق «بيتش هاوس».

وفي منشور على «فيسبوك» قدمت إدارة الفندق والموظفون تعازيهم لأصدقاء المرأة وعائلتها.
وقال شهود عيان إن أفراداً من فريق الأمن في الفندق هرعوا إلى الحانة التي أقيمت فيها المسابقة لتقديم الإسعافات الأولية للمرأة، ومحاولة إنعاشها عبر الفم ريثما تصل سيارة الإسعاف. وفور وصول المسعفين قاموا بكل ما في وسعهم لإنقاذها وجرى نقلها إلى مستشفى قريب، ولكنها ما لبثت أن فارقت الحياة بعد عدة ساعات.

وكتبت سيدة تدعى ديلا فيرث على حسابها على فيسبوك ما مفاده بأنها تحدثت إلى المرأة المتوفاة في وقت سابق من ذلك اليوم، وأشارت إلى سرعة تصرف طاقم الفندق مع الحادثة: «كانت الحانة سريعة للغاية بإجراءات الإنعاش الرئوي ووصلت سيارة الإسعاف بسرعة واستمروا بمحاولات الإنعاش لأكثر من نصف الساعة. الأمور لم يبد أنها تسير على ما يرام»

وأصدر الفندق بياناً قدم فيه التعازي الحارة لأصدقاء وعائلة الراحلة التي فارقت الحياة في أعقاب حادث مأساوي في يوم أستراليا وفق كلمات البيان الذي ورد فيه أيضاً: «نود أن نشكر خدمة الإسعاف في كوينزلاند على استجابتهم السريعة والمهنية في الوقت الذي كانت فيه هذه الحادثة المأساوية لا تزال في طورها الأول».

جدير بالذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في أستراليا أو العالم، حيث توفي رجل كان يبلغ من العمر 32 عاماً في 2012 في ولاية فلوريدا الأمريكية أثناء مشاركته في مسابقة أكل «صراصير» نتيجة اختناقه. وفي 2012 توفي أسترالي ستيني أثناء مشاركته في مسابقة لتناول الفطائر في إحدى حانات تاونسفيل.