قصص أميرات وأمراء تخلوا عن ألقابهم انتصارًا للحب

زفاف الأمير هاري وميغان ماركل
الملك محمد وزوجته السابقة ملكة جمال روسيا
زفاف الأمير هاري وميغان ماركل
الأميرة النرويجية مارثا لويز تثير الجدل بعد علاقتها بشاب أفريقي
الأميرة النرويجية مارثا لويز يوم زفافها
الملك محمد يتخلى عن عرش حكم ماليزيا للزواج من ملكة جمال روسيا
الأميرة النرويجية مارثا لويز تثير الجدل بعد علاقتها بشاب أفريقي
زفاف الأمير أميديو
الأميرة النرويجية مارثا لويز يوم زفافها
11 صور

بعد ما شغل العالم بقصة حبه، تخلى الأمير هاري عن لقبه مقابل حياته الزوجية، لكن ليس وحده، بل سبقه إلى هذه الخطوة أمراء وأميرات من العالم انتصروا للحب، وتركوا كل المناصب الملكية. فمن هم هؤلاء الملوك والأمراء تعرّفي إليهم:


الأمير هاري آخرهم

 

الأمير هاري
الأمير هاري


بعد مرور سنتين على زواج الأمير هاري من ميغان ماركل، وبعد مرور أقل من سنة على ولادة طفلهما الأول "آرتشي" اتخذ هذا الثنائي القرار الأصعب والأقسى في علاقتهما، وهو التخلي عن لقبهما كأمير ودوقة مقابل حصولهما على حياة هادئة بعيدة عن المناصب والمهمات الملكية المرهقة. البعض نسب هذه الخطوة إلى كون الملكة إليزابيث لم تكن موافقة من الأساس على زواجهما، واشترطت عليه ترك منصبه الملكي بعد مرور فترة على زواجهما، والبعض الآخر ينسب هذه الخطوة إلى حظوط الأمير هاري الضئيلة في الحصول على لقب، أو وصوله إلى العرش الملكي البريطاني نظرًا لوجود أخيه الأكبر الأمير ويليام.

تابعي المزيد: أهم أعراس المشاهير من 10 أعوام حتى اليوم


ملك ماليزيا

 

ملك ماليزيا
ملك ماليزيا


تنازل ملك ماليزيا السلطان محمد الخامس عن العرش بعد زواجه من ملكة جمال روسيا، وتعدّ هذه المرة الأولى التي يتنازل فيها الملك عن العرش، منذ أن نالت البلاد استقلالها عن بريطانيا. ويأتي تنازل السلطان محمد بعد عامين فقط من ولايته ومدتها 5 سنوات.

تابعي المزيد:زفاف ملكة جمال العالم بأجواء ساحرة وإطلالتها تحبس الأنفاس!


الأميرة أياكو


تزوجت الأميرة اليابانية أياكو من كي موريا وهو من عامة الشعب ويعمل في مكتب للشحن، فى حفل تقليدى أقيم في شهر اكتوبر من العام 2018 فى مزار ميجي فى طوكيو، لتصبح أحدث نساء الأسرة الإمبراطورية اللواتي تخلّين عن صفتهن.
وأياكو هي الابنة الثالثة للأمير تاكامادو ابن عم الامبراطور أكيهيتو، والتي فقدت في ما بعد لقبها الملكي بعد زواجها من عامة الشعب، كما ينص القانون الياباني الملكي.

تابعي المزيد: صور تيفاني ترامب مع خطيبها اللبناني مايكل بولس


الأميرة النرويجية مارثا لويز

الأميرة مارثا لويز
الأميرة مارثا لويز


بعد سلسلة انتقادات وُجهت لها، تزوجت الأميرة النرويجية مارثا لويز من رجل الأعمال آري بيهن في مايو 2003 بعد خطوبة لسنتين، وبذلك فقدت الأميرة لقبها الملكي آنذاك. وبعد سنوات من الزواج وإنجاب ثلاثة أطفال، انفصل الزوجان وأعلن الديوان الملكي طلاقهما. وتُعرف الأميرة مارثا بكثرة مخالفتها للقوانين الملكية النرويجية، حتى أنها تواعد اليوم شابًّا من أصول أفريقية، ما عرّضها مجددًا للمزيد من الانتقادات.

تابعي المزيد:حصاد 2019: أعراس ملكية شاهدناها هذا العام!


الأمير أميديو البلجيكي

 

الأمير أميديو
الأمير أميديو


في العام 2015 فقد أمير بلجيكي حقّه في وراثة العرش البلجيكي، بعد أن تغاضى عن استصدار إذن من عمه، الملك فليب، كي يتزوج. وسيفقد الأمير أميديو ترتيبه في أحقية العرش البلجيكي ليصبح ملكًا، لأنه لم يطلب من عمه الملك إصدار مرسوم ملكي يخوله الزواج بإيطالية تدعى إليزابيت وولكستاين في يوليو من العام 2014.

هل تعتبرين قرار الأمراء والملوك بالتخلي عن الألقاب الملكية مقابل حياتهم العاطفية وزواجهم من شريكهم، مجازفة وجرأة، أم إنّ أمام الحب تسقط الألقاب ؟

 

شاهدي أيضاً:حصاد العام: أفخم أعراس 2019