اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار مميزة لاستغلال المساحات الفارغة بالمنزل

أفكار مميزة لاستغلال المساحات الفارغة بالمنزل
مهندسة الديكور ريهام فرّان
2 صور

حسن الاهتمام بـ ديكورات زوايا غرف المنزل، يعزز جمالية الديكور الداخلي، وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان، أفكارًا مميزة لاستغلال المساحات الفارغة بالمنزل.
 

أفكار مميزة لاستغلال المساحات الفارغة بالمنزل: المدخل

إذا كان المدخل فسيحًا، يمكن وضع كرسيّتين تتوسَّطهما طاولة

تابعوا المزيد: أبواب خشب داخلية مع زجاج


يوضع كرسيّان تتوسَّطهما طاولة، إذا كان المدخل فسيحًا. وتُعلّق على الجدار لوحات، مع "أبليكات" إلى يمينها ويسارها. وتفترش سجادة (أو نوع من الفرو أو مزهرية ضخمة) الأرضيّة.
تكسو مادة فخمة، كالحجر، الجدار، وفق الآتي: الحافة من الحجر الناعم، وفي الوسط يثبت الحجر النافر. وتُعلَّق في الداخل لوحات مُزوَّدة بإنارة مخفيَّة، وإلى جانبها توضع مجموعة من الأزهار. وتوزَّع أمام هذه الزاوية، الوسائد (أو سجّادة، أو صندوق من الخشب)، وإلى جانبه شمعدان بارتفاع متر ونصف المتر معدّ من النحاس.
يمكن وضع صندوق (أو صندوقين)، على أن يُغطَّى الجدار خلفهما بورق الجدران أو الخشب على هيئة ألواح بالطول، وتتخلّلها إنارة مخفية. وتثبّت عليها أيقونات (أو اكسسوارات من النحاس)، خصوصًا إذا كانت الأرضية مكسوَّة بالرخام.


الصالون

توضع الطاولات ذات الأشكال المُتعدِّدة، في زوايا الصالون

تابعوا المزيد: أفكار لديكور غرف غسيل ملابس


توضع طاولات مُتعدِّدة الأشكال في الزوايا، على أن ترفع وحدات الإضاءة الضخمة أو المُجسَّمات. وخلف هذه الزاوية، يُكسى الجدار بالخشب (أو أيّ نوع من الحجر)، أو يُنفذ تصميم من الجبس بورد نافر عليه، وخلفه إنارة. إشارة إلى أنّه لا يُكتفى بإكساء الجدار بورق الجدران خلف الطاولات فحسب، بل يجب تركيب مادة نافرة عن الجدار أيضًا.
توضع مجموعة ضخمة من الأزهار (أو عيدان الأشجار)، لتملأ العلو وليس الفراغ. ويحلو اختيارها باللون الخشبي، مع تركيب عناصر عبارة قطع من الكريستال أو حبَّات من اللولو (مع رشّها باللون الذهبي أو البرونز). وتوضع في الأسفل أوانٍ من الزجاج أو جِرار قديمة معدّة من الفخّار.
توزّع في الزاوية الكبيرة، 3 صناديق (أو 3 آنيات) إلى جانب بعضها البعض، على أن تحمل اكسسوارات نافرة ذات أحجام متفاوتة، لتثبّت على الجدار فوق كل آنية لوحة بالطول. تُصمَّم خلف هذا النموذج من الديكور  خلفيّة عبارة عن شفر خشب بالعرض نافرة، تتخلّلها إنارة مخفيّة.
إذا كان الصالون مفتوحًا على ركن الطعام، يوضع في الوسط صندوق ضخم، على أن يتدلّى منه شرشف على الأرض معدّ من قماش الستائر نفسه في الصالون، أو الوسائد على الأرائك.

تابعوا المزيد: أفكار متنوعة لديكورات زوايا المنزل