السعودية عضو في المجلس الدولي للهلال والصليب الأحمر

للمرة الأولى في تاريخها، فازت السعودية بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ممثلة منطقة آسيا والمحيط الهادي، لمدّة 4 أعوام.

وجرى انتخاب هيئة الهلال الأحمر السعودي، لأول مرة في تاريخ الاتحاد، بأغلبيّة أعضاء الهيئة العامّة للمؤتمر، البالغ عددهم 185 مندوباً، يمثلون أكثر من 189 دولة في العالم؛ وذلك في الانتخابات التي جرت الخميس، في مدينة سيدني الأسترالية، حسب ما ذكر موقع "العربية".

وقال الأمير عبد الله بن فيصل، المدير العام لإدارة الشؤون الدولية في هيئة الهلال الأحمر السعودي، رئيس وفد الهيئة إلى المؤتمر، أن ثقة جمعيات الاتحاد الدولي بالمملكة جاءت نتيجة للمساهمات الكبيرة التي قدّمتها الهيئة باسم السعودية، التي تعدّ من أكبر الدول المانحة في العالم على النطاق الإقليمي والدولي، إلى جانب المساعدات الإنسانية الهائلة التي دأبت على تقديمها إلى المحتاجين والشعوب المتضررة من الكوارث في مناطق مختلفة من العالم.

ومن جهته، أكد نبيل آل صالح، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا، أنّ الفوز بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر يعدّ انعكاساً لموقع بلاده ومكانتها العالمية المتميّزة في تقديم العون والدعم والمساندة الإنسانية لدول العالم أجمع، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وكان المؤتمر قد أعاد انتخاب تداتيرو كونوي من اليابان لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، لمدة 4 أعوام، بعد فوزه على منافسة الفنزويلي ماريو فيلا رويل، كما تم انتخاب 4 نواب للرئيس.

وأشار الدكتور عبدالله الهزاع، الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، بعد مشاركته في اجتماعات سيدني إلى أن فوز الهيئة أتى استجابة للدور الكبير والمكانة الرفيعة التي تتمتع بها على المستوى الدولي، وتقديراً للعطاء الإنساني الذي تقدمه السعودية في استجابتها للكوارث ومساعدة المتضررين.

يذكر أن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر يعتبر أكبر منظمة إنسانيّة في العالم، ويعمل على توفير العون والمساعدة للمتضررين حول العالم، من دون تمييز في الجنسيّة أو العرق أو المعتقدات الدينية أو الآراء السياسية.



الصورة:

السعودية تفوز بمقعد المجلس الدولي للهلال والصليب الأحمر لأول مرة في تاريخها