بعد كل من "مسرح مصر" و"مسرح السعودية" ام بي سي تطلق مسرح المغرب من الدار البيضاء

7 صور

احتفلت قناة ام بي سي بإطلاق مشروع مسرح المغرب من خلال عرض افتتاحي في سينما ريالطو التي تحولت الى مسرح يعرض كل أسبوع عددا من المسرحيات المغربية ،حضر حفل الافتتاح عدد بارز من الوجوه الفنية والاعلامية بالمغرب ومسؤولي قناةام بي سي 5،حيث عرضت مسرحية سركيا تلاها مؤتمر صحافي للتعريف بالمشروع الذي جاء لتكملة مشاريع القناة لأجل دعم الفنانين الشباب

نبذة عن مسرح المغرب
يشارك في كتابة المسرحيات كل من خالد ديدان، وحسن فوطة، ومريم الإدريسي. ويُخرجها مسرحياً حسن هموش، وأمين ناسور، وهشام الجباري.
يشارك في بطولة العروض المسرحية الجديدة إلى جانب الفنان عبد الله ديدان مجموعة كبيرة من النجوم الشباب والوجوه الواعدة، منهم هاجر الشركي، وياسر الترجماني، وأيوب اكريع، وعصام الديم محرم، ومحمد باجيو، وجيهان كيداري، وأيوب أبو النصر، وكمال حيمود، وياسين السكال، وعبد الكريم شبوبة، وشوقي السدوسي، وكريمة خطوري، وخولة إحجاوج، وأميمة الوردي، وداني ميكيات، مريم الهدار، هدي خيري، خالد المغاري، ولمياء خربوش، وعبد الله البيكاوي.
وأشاد المتحدث الرسمي باسم "مجموعة MBC" مازن حايك بالأهمية التاريخية لدار مسرح "ريالطو" في قلب مدينة الدار البيضاء، ما يعكس رغبة MBC5 في إحياء الحركة المسرحية، حيث يسهم إطلاق "مسرح المغرب" بفتح آفاق واسعة نحو إتاحة الفرصة لجيل جديد من الشباب المُبدعين. وقال تُمثّل هذه الخطوة امتداداً لتجربتنا الناجحة في "مسرح مصر" أولاً، وبعده "مسرح السعودية"، بالتعاون مع المُنتج صادق الصباح، والمبدع أشرف عبد الباقي، وتحت إشراف محمد عبد المتعال مُدير عام قناة MBC5".

و عبّر الفنان عبد الله ديدان عن سعادته بعرض مسرحيات الفرقة الجديدة عبر شاشة "MBC5"، وأضاف: "جميع أعضاء الفرقة يبذلون جهوداً كبيرة في إعداد وتقديم تلك العروض، ما سيتيح الفرصة لقطاعات متنوعة من الجمهور المغاربي للاستمتاع بها."

ومن جهته تحدث المخرج والمنتج الفني لعروض "مسرح المغرب" هشام الجباري، عن المواهب الشابة المشاركة وهي من خريجي المعهد العالي للتنشيط المسرحي، حيث استمرت التدريبات معهم على مدى أربعة أشهر متصلة قبل العرض الأول. وأضاف الجباري: "هناك الكثير من المواهب المميزة التي ستجد في "مسرح المغرب" إنطلاقةً كبيرةً لها ومدخلاً إلى عالم الفن سواءً في داخل المغرب أو خارجها. موضحا أن الموسم الأول يضم عشرين عرضاً متنوعا، مشيراً إلى أن التجربة بحدّ ذاتها لا تخلو من "المغامرة المدروسة" عبر إسناد تلك المسرحيات إلى وجوه جديدة ، لكنها أثبتت أنها على قدر كبير من الموهبة والمسؤولية، بالإضافة إلى أن مشاركة الفنان عبد الله ديدان وفّرت لهم الدعم ونقلت إليهم رصيد خبرته".

وقال محمد عبد المتعال مدير عام قناة "MBC5": "تسعى القناة منذ إنطلاقها إلى منح الجمهور والمشاهد المغاربي قيمة فنية مضافة عبر تقديم نموذج مُختلف من الترفيه العائلي.. وفي هذا السياق، يأتي "مسرح المغرب" كأحد الروافد الهامة التي تتبناها "MBC5" لإعادة أحياء المواسم المسرحية الدائمة بعروضها المنتظمة، ما نأمل أن يشكّل بداية مبشّرة لعودة المواسم المسرحية الناجحة". وختم عبد المتعال: "يتميّز مسرح المغرب بكونه يمثّل فرصةً كبيرة لميلاد نجوم المُستقبل سواءً أكان ذلك في المسرح أو الدراما أو السينما، فالمسرح كما نعلم هو المرجع الأساسي والجذر الذي تتفرّع عنه مختلف الأنماط والمشارب الفنية.وتجدر الاشارة إلى أن هذه العروض المسرحية ستعرض قريبا بشكل حصري على قناة ام بي سي 5