أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو.. ممرض سعودي ينقذ حياة سيدة على متن الطائرة

نجح ممرض سعودي في إنقاذ حياة سيدة تعرضت لوعكة صحية أفقدتها الوعي على متن رحلة للخطوط السعودية متجهة من الرياض إلى حائل الخميس الماضي.

ونشر الممرض مشاري الغصاب رئيس التنسيق الطبي بصحة حائل، فيديو عبر تويتر معلقاً: «بفضل من الله تمكنت من إسعاف راكبة على متن رحلة من حائل إلى الرياض يوم الخميس الماضي، وهي بخير ولله الحمد»، شاكرًا طاقم الطائرة الذي كان متعاونًا وساعد في سرعة نقل المريضة وإسعافها.

وتمكن الغصاب من إنقاذ حياة سيدة أربعينية بعد فقدها للوعي على متن طائرة الخطوط السعودية، كانت على متن الرحلة رقم sv1323 والمتجهة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطارحائل الدولي، حيث حدث حالة إغماء لسيدة وعلى الفور تدخل الممرض الغصاب وطلب الأجهزة الطبية من فريق الطائرة وقام بأخذ العلامات الحيوية حيث لاحظ هبوط في الضغط وضيق في التنفس وقام بشكل عاجل بعمل جميع الإسعافات الواجب إجرائها في مثل هذه الحالات وقام بطلب نقل السيدة إلى آخر الطائرة بعيدًا عن الازدحام ليتمكن من علاجها.

من ناحية آخرى، قدم عدد كبير من المسافرين وذوي السيدة الشكر للمرض مشاري الغصاب على ما قام به من عمل إنساني نبيل اسهم بعد عناية الله في إنقاذ السيدة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X