اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مسرح كايرو شو يقدم مسرحية "حزلقوم" في شتاء الرياض

3 صور

عقدت الهيئة العامة للترفيه مساء يوم أمس الاثنين 3 فبراير الجاري مؤتمرًا صحفيًا سلط الضوء على أحدث إنتاجات مسرح "كايرو شو" مسرحية "حزلقوم"، في حضور نجوم وصُنَّاع العرض، وذلك في فندق فيرمونت بالرياض.

وأشاد أبطال وصُنَّاع العرض المسرحي بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة لعودة المسرح العربي، من خلال جهودها في استقطاب نجوم المسرح والتلفزيون في مصر والعالم العربي خلال الفترة الماضية.

واختارت مسرحية "حزلقوم" العاصمة السعودية الرياض لتدشين رحلة عرضها وذلك ضمن فعاليات شتاء الرياض، ولمدة أربعة أيام بداية من بعد غدٍ (الأربعاء) الموافق 5 فبراير الجاري، على خشبة مسرح بكر الشدي.


حيث تعد أول عمل مسرحي في مشوار الفنان أحمد مكي، وصياغة جديدة لإحدى أهم الشخصيات الكوميدية التي اشتُهر بتقديمها مكي وحققت نجاحًا كبيرًا سينمائيًّا في فيلم "لا تراجع ولا استسلام"، ودراميًّا في مسلسل "الكبير أوي".


وقال مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه لشئون العمليات، الأستاذ أحمد المحمادي في تصريح له: "تحرص الهيئة العامة للترفيه وبتوجيه من الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارتها، على حضور المسرح العربي وتحديدًا المسرح المصري الذي كان له باع طويل ومؤثر في الحركة الفنية بالمنطقة".

من جهته قال المخرج والمنتج مجدي الهواري، المشرف الفني على المسرحية والشريك المؤسس لـ"كايرو شو": "نسعد كثيرًا بحضورنا إلى المملكة العربية السعودية وتجاربنا السابقة مع الجمهور السعودي الرائع تجعلنا متفائلين بنجاح أولى عروض مسرحية "حزلقوم" في الرياض، وتحديدًا ضمن فعاليات شتاء الرياض التي حققت إقبالًا كبيرًا بفضل الله، ثم الجهود الكبيرة المبذولة من الهيئة العامة للترفيه بقيادة معالي الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ".

وأكد نجم الكوميديا أحمد مكي بطل مسرحية "حزلقوم" أنه رغم سعادته البالغة بالوقوف على خشبة المسرح لأول مرة ومواجهة جمهوره في مصر والسعودية والعالم العربي كله، فإنه كان يحسب ألف حساب لهذه الخطوة المهمة، ولذلك حوَّل كل مخاوفه إلى طاقة إيجابية، جعلته يبذل جهدًا مضاعفًا مع فريق العمل بالكامل في كل التفاصيل، بحيث تخرج للجمهور بالشكل اللائق الذي يحافظ على النجاح الكبير الذي حققته الشخصية في السينما والتلفزيون، لافتًا إلى أن تحويل شخصية "حزلقوم" من الشاشة الفضية إلى المسرح ليس بالأمر السهل.

ومسرحية "حزلقوم" من إنتاج شركة "كايرو شو" والإشراف الفني للمخرج والمنتج مجدي الهواري ومن إخراج كريم سامي، ويشارك مكي البطولة نخبة من نجوم الكوميديا، على رأسهم الفنان بيومي فؤاد، والفنان محمد سلام، والفنان سليمان عيد، والفنانة ميرنا جميل.

إلى ذلك تستمر فعاليات "شتاء الرياض" بنشر باقات الفرح والبهجة لكل مرتاديها من الزوار؛ إذ يتم تقديم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية في كلٍّ من منطقة "الرياض بوليفارد"، ومنطقة "رياض ونتر وندر لاند".