اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برنامج المعرض الدولي للكتاب في الدار البيضاء

- وزيرة الثقافة حسن عبيابة ومولود محمد سالم القائم بالأعمال في سفارة موريتانيا بالمغرب
وزير الثقافة والناطق الرسمي باسم الحكومة حسن عبيابة
وزير الثقافة المغربي يعرض برنامج المعرض الدولي للكتاب ويؤكد مشاركة أكثر من 700 عارض و موريتانيا ضيف شرف
خلال المؤتمر الصحفي
خلال المؤتمر الصحفي
5 صور

في الوقت الذي تستعد فيه مدينة الدار البيضاء لاحتضان الدورة السادسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، وذلك خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 17 فبراير 2020، عقد وزير الثقافة والناطق الرسمي باسم الحكومة حسن عبيابة، مؤخراً بالمكتبة الوطنية بالرباط مؤتمراً صحفياً لعرض برنامج المعرض الدولي للكتاب.

تتميز دورة معرض الكتاب لسنة 2020، باستقبال جمهورية موريتانيا، كضيف شرف، من أجل الاحتفاء بالروابط التاريخية، والحضارية بين البلدين بالإضافة إلى تعزيز للعلاقات الثقافية، التي تربط مفكري وكتاب البلدين.

ومن المنتظر أن يشارك في دورة معرض الكتاب703 من العارضين، منهم 267 عارضاً مباشراً، و436 عارضاً غير مباشر، من المغرب والعالم العربي، والبلدان الإفريقية، والأوروبية، والأمريكية، والآسيوية، وسط توقعات بأن يتجاوز عدد العناوين المعروضة 100 ألف عنوان.

وبالنسبة للأنشطة الموازية للمعروضات، ينتظر أن يستقبل المعرض 380 متدخلاً، من كتاب ومفكرين ومبدعين مغاربة ومن مختلف دول العالم؛ كما سيعرف المعرض تتويجاً للفائزين بجائزة إبن بطوطة لأدب الرحلة، والجائزة الوطنية للقراءة وتكريم لعدد من الأسماء الفكرية من مختلف جهات المملكة.

وعن الأنشطة الفكرية، أعلنت إدارة المعرض عن تخصيص برنامج خاص بالأطفال في فضائين مختلفين، طيلة أيام المعرض، بحضور 63 مشاركاً، في 79 نشاطاً خاصاً بهذه الفئة.