لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في الريف الروسي

السياحة في الريف الروسي

السياحة في الريف الروسي تستقطب هواة الطبيعية، وقصص السكان القديمة، وأيضًا محبِّي الفن، والراغبين في تذوّق المأكولات البسيطة التي تشتهر كل قرية بها.


فياتسكو

فياتسكو تضم 10 متاحف، وثلاثة فنادق، ومطعمًا، وقاعة للحفلات الموسيقي

تابعوا المزيد: كيفية التخطيط لرحلة سياحية عائلية


في سنة 2007، تحوّلت قرية فياتسكو الفقيرة، التس تسكنها خمسمائة نسمة، إلى مجمّع تاريخي وثقافي؛ يضمّ 10 متاحف، وثلاثة فنادق، ومطعمًا، وقاعة للحفلات الموسيقيّة.
عدد المباني التاريخية المجدَّدة في المكان هائل، ولذا تُسمَّى القرية بأنَّها "قرية أرادت أن تكون مدينة". الأمر الأكثر أهميَّة هو أن هذه التغييرات الإيجابية أثَّرت في حياة المحليين، إذ ما يقرب من نصف سكان القرية أمسوا يعملون في المتاحف المحليّة. هناك، تجذب الصروح الدينيّة الصغيرة والمناظر الطبيعيّة المذهلة والمتاحف المحليّة ما يقرب من 100 ألف سائح كل عام إلى هذه القرية.


إسو

إطلالة على قرية إسو

تابعوا المزيد: أروع الأماكن السياحية لعشاق المغامرات


يضمُّ موقع إسو، في كالديرا، بركانًا قديمًا نائمًا بين الينابيع الحارّة، وأنهارًا لا تتجمّد في الشتاء، وجبالًا، ما يجعل هذه القرية جذَّابة بشكل خاصّ. كانت تحتلّها شعوب (إيلمنز، إيفنكس وكورياكس)، وهؤلاء لا يزالوا يعيشون في الموقع اليوم، والمُدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. تستحقّ قرية إسو الزيارة، والانغماس في حياة الشعوب الأصليّة، والمشاركة في أغانيها ورقصاتها، والسباحة في المسابح الحرارية في الهواء الطلق، والمرور بالبراكين. وربما قد يرى السائحون الدببة في الموقع.
في ربيع كل عام في إسو، يُنظَّم حدث سياحي رئيس في Kamchatka - Beringia، يتمثَّل في سباق للكلاب على طول 1000 كيلومتر. يتم تضمين هذا السباق في كتاب غينيس.


قرية نيقولا لينيفيتس

قرية "نيكولا لينيفيتس" تبعد 220 كيلومترًا من موسكو

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في كشمير

في مقاطعة كالوغا الروسيّة، تحولت قرية صغيرة اسمها "نيقولا لينيفيتس" إلى مركز فنّي معروف بـ"فن الأرض" أو "لاند آرت". حدث ذلك بعد انتقال الرسام المحلّي نيقولاي بوليسكي من الفن الكلاسيكي إلى الفن المعماري الطليعي. بعد مرور وقت، أصبح جيران بوليسكي يتعاملون معه في حقول الإبداع، لتتحوّل القرية إلى جالية الفنانين المعروفة دوليًّا. القرية التي تبعد 220 كيلومترًا من موسكو، كانت مهملة كليًّا في تسعينيَّات القرن الماضي. لكنَّ حياتها الثانية بدأت  بفضل مهرجان Arkhstoyanie، فتحوَّلت حقول البطاطس ونهر Ugra الصغير والغابات المحلية إلى مكان زاره الآلاف من عشَّاق الفنّ والمعاصرة الرقميّة. تحتوي القرية على فنادق ولوحات شهيرة لفنَّانين روس، هم: نيكولاي بيلسكي وإيفان يفان شيشكين و إيفان ايفازوفسكي، فضلًا عن مائة قطعة فنيّة أخرى معروضة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X