مسرحية "الثمن" تمدُّد عروضها يومين إضافيين استجابة لتفاعل الجمهور

لقطة من مسرحيه الثمن
الفنان عبدالله السدحان
عبدالله السدحان مع فريق العمل مسرحية الثمن
فريق العمل في مسرحية الثمن
ناصر كرماني وعبدالله السدحان وفاطمة طباخ في الثمن
عبدالله السدحان وناصر كرماني
عبدالله السدحان وناصر كرماني في الثمن
8 صور

استجابة للتفاعل والأصداء الجيدة التي حققتها مسرحية (الثمن) أعلن مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، عن تمديد عروض المسرحية ليومي 9 و10 فبراير من الشهر الجاري على مسرح الدراما، وقد عُرضت المسرحية خلال الفترة من 23 إلى 26 يناير الماضي.

مسرحية «الثمن» من تأليف الكاتب الأمريكي آرثر ميلر، ومعالجة كويتية للكاتب المسرحي عبد العزيز السريع الذي رأى أنها عمل مسرحي مهم؛ وذلك يرجع لطبيعة موضوعها الذي لا يقتصر على زمان أو مكان محددين، ويعتبر حضورها فرصة لمن يحب المسرح النوعي الذي يخاطب عقل الإنسان ووجدانه، فضلاً عن تسليطها الضوء على صراع الإنسان مع نفسه وغيره، وصراعه مع البيئة المحيطة به والغيبيات.

وقد أسند السريع إخراج المسرحية للمخرج يوسف الحشاش، بينما يقوم بالبطولة الفنان السعودي عبد الله السدحان، ومن الكويت الفنان ناصر كرماني وشهاب جوهر وفاطمة الطباخ، وقام بتصميم الديكور محمد الربيعان.

وتدور أحداث المسرحية حول ميراث عائلي (أثاث) يُعرض للبيع بعد وفاة رب الأسرة، وتناقش المسرحية القيمة المادية والمعنوية لقطع الأثاث في سياق القرارات التي يتخذها الأبناء، والصراع الناشئ بينهم بسبب اختلاف توجهات كلٍّ منهم في بحثهم عن السلام مع الماضي والأمل في المستقبل.

وتتميز المسرحية بأن أحداثها تدور في مكان واحد وزمن واحد، حيث تتناول العلاقة بين شخصياتها الأربع من خلال الحوار الذي يكشف أبعاد تلك الشخصيات ومنطلقاتها.

وقد عُرضت المسرحية للمرة الأولى عام 1988 على مسرح الدسمة، في افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الفرق المسرحية الأهلية الشابة لدول مجلس التعاون، وأخرجها حينها الراحل فؤاد الشطي، ولم يتم تصويرها للتلفزيون، وحظيت المسرحية آنذاك بأصداء إيجابية لكنها لم تُقدَّم للعرض العام لتزامن عرضها مع حدث اختطاف «طائرة الجابرية».

ورأى السريع مؤخرًا إعادة عرضها نظرًا لأهميتها بين أعمال آرثر ميلر من جهة، وموضوعها الرئيس الذي لا يزال مناسبًا لتسليط الضوء عليه في الوقت الحالي من جهة أخرى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"