بلس /أخبار

موعد يوم الحب 2020

موعد يوم الحب 2020
موعد يوم الحب 2020
موعد يوم الحب 2020

يمثل يوم  الحب أحد أهم المناسبات التي يحتفل بها العالم أجمع؛ من خلال تبادل الزهور والهدايا المختلفة التي تنقل مشاعر المحبة بين الأصدقاء والأهل والمقربين، وتعبر عن مدى الاشتياق بين العشاق والمتزوجين، حيث ينتظر الكثير من العشاق والمحبين يوم الحب كل عام؛ من أجل إظهار مشاعر الحب والتعبير عن الاشتياق، حيث يعد يوم الحب مناسبة جيدة لإنهاء الخلافات، وإعادة بث أواصر الصلة في العلاقات، كما يعد فرصة لتجديد الحب والعلاقات العاطفية، حيث يتم تنظيم الاحتفالات المختلفة التي يتخللها الفرح والرومانسية.

 

2_20.jpg


ويتم الاحتفال الرسمي بيوم الحب كل عام في الرابع عشر من شهر فبراير/ شباط، ويكون في هذا العام 2020 يوم الجمعة، الذي يوافق 19 جمادى الآخرة 1441 هجرياً، و14 فبراير ميلادياً، حيث يرتبط ذكرى يوم الحب باستشهاد القديس فالنتين، شهيد الحب، الذي تم اعتقاله من قبل إمبراطور روما؛ بسبب مخالفته قوانين الإمبراطورية الرومانية، وقيامة بعقد زواج الشباب والفتيات المسيحيين.
وقد تزامن استشهاد القديس فالنتين في يوم الرابع عشر من فبراير، لذلك تحتفل الكنيسة الغربية كل عام بعيد نياحة القديس في هذا اليوم، الذي يوافق يوم الحب.

 

 


مظاهر الاحتفال في دول العالم

 

1_31.jpg


- تبادل الهدايا المختلفة والعطور والورود الحمراء، خاصة بين العشاق والمتزوجين.
- إرسال مسجات وبرقيات التهنئة بيوم الحب، التي تتضمن أجمل الكلمات وأعذب المشاعر.
- يشهد يوم الحب توزيع الشوكولاتة والحلويات المختلفة، خاصة بين الزملاء في العمل.
- تقوم الفتيات في إنجلترا ليلة بوم الحب بتعليق أوراق الغار في زوايا الغرف الخاصة بهن، ثم يذهبن إلى النوم؛ من أجل رؤية فارس أحلامهن في الحلم.
- تحتفل النساء في بعض دول آسيا، مثل ماليزيا، بعيد الحب؛ من خلال كتابة الرسائل المختلفة على ثمار الفاكهة، وإرسالها في البحر، حيث يعتقدن أنها سوف تجد طريقها وتذهب إلى شركائهن.
- يعتبر يوم الحب مناسبة جيدة للزواج والارتباط، حيث يقوم الكثيرون بتجهيز المفاجآت السارة في هذا اليوم.
- يتم تنظيم الكثير من الاحتفالات الخاصة والمميزة في يوم الحب، مثل إقامة حفلات الرقص؛ كوسيلة للاستمتاع وقضاء أوقات مميزة ورومانسية بين العشاق.

X