جامعة الملك سعود تستضيف النسخة الـ3 من «استثمر في ذاتك والآخرين»

المتحدثون في ملتقى "استثمر في ذاتك والآخرين" بـ جامعة الملك سعود
جانب من ملتقى استثمر في ذاتك والآخرين
ملتقى "استثمر في ذاتك والآخرين" بنسخته الثالثة
4 صور

بحضور الدكتورة غادة بنت عبدالعزيز بن سيف، وكيل جامعة الملك سعود لشؤون الطالبات، أقام نادي الاستثمار على مسرح المدينة الجامعية للطالبات ملتقى "استثمر في ذاتك والآخرين" بنسخته الثالثة، الذي يُعنى بتوجيه الشباب والشابات في مجال الريادة والأعمال.

وشارك في الملتقى نخبة من المستثمرين، ورواد الأعمال المتميزين، والمختصين في المجال، ودار حديث شيق، تبادل فيه الجميع الخبرات الاستثمارية والريادية.

حيث تحدثت ترف العفالق، العضو في فريق الاستثمار في العقارات والبنية التحتية بصندوق الاستثمارات العامة، عن انعكاس "الرؤية السعودية 2030" على حياتنا العملية، ما فتح كثيراً من الفرص والأبواب أمام الشباب والشابات، خاصة أنهم محور الوطن والوقود المحرك له.

بينما أكدت خلود الدخيل، العضو المنتدب لمجموعة الدخيل المالية، أهمية العلم والدور الأكاديمي في التميز، وشددت على تبني أخلاقيات العمل والدقة في الإنجاز، إذ تعد من أهم ركائز النجاح، كما تحدثت عن تجربتها في إدارة شركة العائلة، والتحديات التي واجهتها خلال ذلك، إضافة إلى دور التحول الوطني الذي تشهده السعودية حالياً.

في حين، تحدث خالد العريج، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة OHR، للطلاب والطالبات عن الحياة الأكاديمية، وكيفية اختيار المجال المهني بعد التخرج، مقدماً عدداً من النصائح والتوجيهات القيِّمة.

أما هشام الزيد، مدير صندوق أول وشريك مؤسِّس لبرنامج طموح، فكشف في حديث شيق كيفية تدرجه في سوق العمل، والتجارب التي خاضها في مختلف الشركات والجهات الاستثمارية، مؤكداً أهمية تطوير المهارات واكتساب الخبرات في بداية الحياة المهنية.

فيما أوضح ريان النقير، مؤسِّس شركة 4Twins الرائدة، دور الهوية في التسويق، ومعايير التأسيس الصحيحة، إضافة إلى أهمية صنع الفريق الناجح، وعنصرَي التطوير والجودة لنجاح المشروعات الناشئة.

كذلك، تحدثت في الملتقى نجود الرميحي، الشريك المؤسِّس لشركة UPBEAT KSA، حيث استعرضت قصة صنعها للوظيفة التي تحلم بها، والصورة النمطية الموجودة حول الإعلام الرقمي.
بينما قدمت مزنة النفيعي، مؤسِّس شركة رياديات المحدودة، تجربتها ونصائحها المتعلقة بالاستثمار.

يذكر أن نادي الاستثمار التابع لكلية إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود، يختص في نشر ثقافة الاستثمار في المجتمع، ورفع مستوى الوعي بأهميته، كونه إحدى ركائز المجتمعات الاقتصادية من خلال جذب المختصين والمختصات فيه لتقديم خبراتهم لكافة شرائح المجتمع.