أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الملحقية الثقافية تحتفي بمبتعثة سعودية أعدت مادة علمية للتوعية بكورونا

أعراض الإصابة بالفيروس موضحة أنها تشمل: "الكحة، وضيق التنفس، والحمى"
وبيّن الفيديو أن فيروس كورونا سلالة جديدة من الفيروسات التاجية، تصيب الجهاز التنفسي وتنتقل من الحيوان للإنسان

احتفت الملحقية الثقافية السعودية في طوكيو عاصمة اليابان، بالمبتعثة السعودية رويدا العجيمي، التي أعدت مادة علمية موجزة تضمّنت تلخيصًا دقيقًا للتوعية بفيروس كورونا بجامعة طوكيو، كما شكرتها الملحقية الثقافية على جهودها.

وشرحت المبتعثة السعودية خلال مقطع فيديو مدته دقيقتان، أعراض ظهور الفيروس وسُبُل الوقاية منه والتصرف الأنسب حال الإصابة، ونشرت الملحقية المقطع التوعوي في تغريدة جاء فيها: "لأبنائنا الطلبة في اليابان .. هنا طريقة الوقاية من فيروس كورونا الجديد، وهذا العمل من إعداد مبتعثة الماجستير في تخصص مكافحة العدوى الطالبة رويدا العجيمي، مع دعواتنا بأن يحفظ الله الجميع، والشكر للطالبة على مساهمتها".

وبيّن الفيديو أن فيروس كورونا سلالة جديدة من الفيروسات التاجية، تصيب الجهاز التنفسي وتنتقل من الحيوان للإنسان، منوهًا بأن هناك ستة أنواع من الفيروسات التاجية، وأخطرها فيروس متلازمة الشرق الأوسط "سارس".

ولفتت المبتعثة السعودية في المقطع التوعوي الذي أعدته، لأعراض الإصابة بالفيروس موضحة أنها تشمل: "الكحة، وضيق التنفس، والحمى"، وتكون العدوى بلمس شخص مصاب أو العطس دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة، أو عبر جزيئات الهواء، ناصحة باتباع سُبُل الوقاية من فيروس كورونا، بتجنب التواصل مع المصابين وغسل اليد، وخاصة بعد إزالة البقع وقبل لمس العينين والأنف والفم.

وحول الإجراءات المفترضة عند الإصابة بالفيروس، شددت "رويدا" أنه يجب على المصاب البقاء في المنزل والحرص على النظافة والتواصل مع الجهات ذات الصلة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X