السعودية تحتضن سباق سبارتن 2020 داخل حلبة ديراب الرياض

تحظى بمشاركة من جميع الأعمار
الإثارة والتشويق
3 صور

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن تنظيم سباق سبارتن أحد أشهر سباقات الحواجز الصعبة في العالم، وذلك على ميدان ديراب الواقعة بمدينة الرياض يومي 13 و14 من شهر مارس المقبل، بمشاركة أكثر من 3 آلاف شخص يتنافسون من خلالها على 4 سباقات مختلفة خُصصت لكل الفئات العمرية من الرجال والسيدات والأطفال.

حيث أشار الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، إلى أن السباق يهدف لتعزيز مستوى اللياقة البدنية للمتسابقين، واختبار قدراتهم الجسدية وقدرتهم على التركيز والتحمُّل، عبر تجربة ممتعة ومشوقة لمحبي المغامرات، حيث قال: "هذا الحدث الذي سيتم تنظيمه لجميع المستويات والفئات العمرية، يمثل تحديًا مثيرًا ومفعمًا بالحماس والأدرينالين لأولئك الذين يبحثون عن تجربة لياقة بدنية فريدة من نوعها".

وأضاف أن الأكثر حماسًا للسباق من المشتركين هم سبارتن الأطفال، لا سيَّما أن بناء مجتمع نشط وصحي يبدأ من الأطفال، حيث قال: "ينبغي ألا يفوَّت هذا السباق"، داعيًا المتسابقين من جميع المستويات والفئات العمرية للمشاركة، حيث يتم تقسيم السباق إلى ثلاثة مستويات (السيدات، الرجال، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عامًا).



جدول وفعاليات السباق



•يوم الجمعة 13 مارس خُصص لسباق السيدات:


ــ سيقام هذا السباق إلى جانب سباق الفتيات الأصغر سنًا (من 4 سنوات إلى 14 سنة)، وستتمكن العديد من السيدات من المشاركة في سباق يحتوي على 20 حاجزًا، وقطع مسافة 5 كلم، حيث يعد هذا السباق مناسبًا للمشاركين الأكبر سنًا، كونه يحتوي على العديد من الحواجز الطبيعية، كالأرضيات الموحلة، والمياه، والأسلاك الشائكة.


ــ سباق سبارتن للأطفال الإناث:


صُمم هذا السباق خصيصًا لبناء مستقبل أكثر صحة للأجيال القادمة، حيث يقام سباق سبارتن بجانب سباق الكبار في يوم واحد، وفي نهاية السباق سيتم تتويج الفائزين عبر توزيع الميداليات للسباقات في الفئات العمرية التالية:
7-9 سنوات: مسافة أكثر من 800 متر.
7-9 سنوات: مسافة أكثر من 1600 متر.
10 إلى 14 سنة: مسافة أكثر من 3200 متر.
• يوم السبت 14 مارس خُصص لسباق الرجال:
سيقام هذا السباق إلى جانب سباق الأطفال الذكور (من 4 سنوات إلى 14 سنة)، حيث ينقسم إلى فئتين، هما: فئة سبارتن السوبر، وفئة سبارتن السبرينت، ويتوجب على المتسابقين في الفئة الأولى اختبار قدراتهم على التحمُّل من خلال قطع مسافات متوسطة تقدر بنحو 10 كلم، وعبور 25 حاجزًا، بينما تركز الفئة الثانية من السباق على عبور 20 حاجزًا، من خلال قطع مسافات قصيرة تقدر بنحو 5 كلم.
ويعد هذا السباق مناسبًا للمشاركين الكبار، كونه يحتوي على العديد من الحواجز الطبيعية، كالأرضيات الموحلة والمياه والأسلاك الشائكة.
ـ سباق سبارتن للأطفال الذكور:
صُمم هذا السباق خصيصًا لبناء مستقبل أكثر صحة للأجيال القادمة، حيث يُقام سباق سبارتن بجانب سباق الكبار في يوم واحد، وفي نهاية السباق سيتم تتويج الفائزين عبر توزيع الميداليات للسباقات في الفئات العمرية التالية:
• 4-6 سنوات: مسافة أكثر من 800 متر.
• 7-9 سنوات: مسافة أكثر من 1600 متر.
• 10 إلى 14 سنة: مسافة أكثر من 3200 متر.

وسيحصل كل مشارك في السباق على ميدالية سبارتن (Finisher) الرسمية، وقميص سبارتن (Finisher) الرسمي، ودعوتين مجانيتين للضيوف لحضور فعاليات السباق، وبناءً على نجاح أول سباق سبارتن سعودي يتوقع حدث الرياض حضورًا فعالًا ومشاركة كبيرة من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى.

يشار إلى أن أول سباق سبارتن سعودي أطلق في أغسطس عام 2019، وتم تنظيمه في جبال السودة خلال موسم السودة ضمن مواسم السعودية، ولقد شكل تحديًا جديدًا للمنافسين الذين تخطوا أكثر من 20 عقبة على مسافة 5 كلم، حيث جذبت السباقات المخصصة للرجال والسيدات الأطفال الذكور والإناث من خلال حضور لأكثر من 1500 ما بين مشاركين ومشاهدين، بالإضافة إلى مشاركة 60 متطوعًا، حيث كان عمر أصغر مشارك هو 4 سنوات بينما أكبر مشارك 70 سنة.

والجدير بالذكر أن سباق سبارتن مستوحى من محاربي سبارتن في العصور القديمة، ولقد تم إطلاق أكثر من 2500 حدث سنوي في 42 دولة، بهدف خلق مجتمع ملهم ومحفِّز لجميع المستويات والفئات العمرية.