بالفيديو... 57 مرشحًا ومرشحة يتنافسون في انتخابات غرفة الرياض

شهد يوم أمس الثلاثاء الموافق 11 فبراير 2020 انطلاق انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض في دورته الثامنة عشرة عبر نظام التصويت الإلكتروني على موقع وزارة التجارة والاستثمار.

وتميزت هذه الدورة بتنافس (57) مرشحًا ومرشحة منهم (42) من فئة التجار و(15) من فئة الصناع، حيث بلغ عدد أصوات الناخبين منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءً من اليوم الأول نحو 12.358 صوتًا لعدد 5.252 ناخبًا، وكان نصيب فئة التجار منها (6705) أصوات، و(5653) صوتًا لفئة الصناع والتصويت والتحديث مستمر على مدار الساعة.

يذكر أنّ التصويت بدأ عن بعد من خلال زيارة الرابط الإلكتروني المخصص في موقع وزارة التجارة والاستثمار من الساعة الثامنة صباحًا، وستنتهي عملية التصويت عند الساعة الثامنة مساءً من يوم الخميس 13 فبراير 2020. وسيتم الإعلان عن النتائج من خلال اللجنة المشرفة على الانتخابات والمشكّلة من وزارة التجارة والاستثمار.

يشار بأنه يحق للناخب والناخبة التصويت لعدد 4 مرشحين بحد أقصى، صوتان لكل فئة "صناع" و"تجار"، على أن يكون الدخول للموقع بغرض التصويت مرة واحدة فقط، حيث سيكون التصويت مفتوحًا طيلة الثلاثة أيام المخصصة للانتخابات. ويبلغ عدد مشتركي الغرفة الذين يحق لهم التصويت 127.832 ناخبًا وناخبة، كأكبر رقم يسجل على مستوى الغرفة التجارية.