اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مجلس المسؤولية الاجتماعية يشارك في جلسة حوارية بمجلس الشورى

لولوة الشمري
لولوة الشمري الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسئولية الاجتماعية
الدكتور يحيى الصمعان
4 صور

شارك مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية‏ ممثلًا بالأمينة العامة لولوة عواد الشمري، في جلسة حوارية بعنوان "المسؤولية الاجتماعية رؤية مستقبلية" وذلك بدعوة من ‫مجلس الشورى السعودي، تمكينًا للمسؤولية الاجتماعية وفق رؤية السعودية 2030.

وتهدف هذه الجلسة إلى تطوير المسؤولية الاجتماعية، وتفعيل الدور الذي تقوم به مختلف الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة المجتمع، واستهلت الشمري مداخلتها بأن المجلس منذ تأسيسه حظي برعاية وتوجيهات مباشرة من الرئيس الفخري للمجلس الأمير سعود بن نايف آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، وبمتابعة جادة من قِبَل رئيسة مجلس الأمناء الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، وبتظافر الجهود بين وُلاة الأمر والقطاعات الثلاثة ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد.

كما تطرقت الشمري في الجلسة الحوارية لدراسة واقع المسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، ودليل الاحتياجات والمبادرات، وبعض التحديات التي تواجهها في المنطقة، وكانت قد استعرضت المبادرة التي نفذها المجلس بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

يذكر أن الجلسة افتُتِحَت بكلمة الدكتور يحيى الصمعان نائب مساعد رئيس مجلس الشورى، وخلالها تحدث عن تأكيد رؤية المملكة 2030 لتفعيل المسؤولية الاجتماعية في جميع القطاعات، وأنها ترسم تطلعاتنا نحو مرحلة تنموية جديدة، غايتها إنشاء مجتمع نابض بالحياة، في حين أن مجلس الشورى يعمل من خلال ممارسته المهام التنظيمية والرقابية على تفعيلها وبناء جسور فعَّالة للتواصل مع شرائح المجتمع المختلفة، والوقوف على تجارب المجالس البرلمانية في مختلف الدول في هذا الجانب.

وفي ختام حديثه أفصح عن أمله بأن تُفضي المناقشات التي تتم في هذه الجلسة إلى نتائج تدعم برامج المسؤولية الاجتماعية وتقترح آليات لتفعيل ذلك.