أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تعيين ميادة بدر رئيسةً تنفيذيةً لهيئة فنون الطهي

وهيئة فنون الطهي مرجعٌ لكل ما له علاقة بإدارة القطاع وتنظيمه
وتُعد بدر من الكفاءات السعودية المتميزة في فنون الطهي، وتمتلك تجربةً كبيرة في هذا المجال

عيَّن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، ميادة بدر رئيسةً تنفيذيةً لهيئة فنون الطهي، حيث ستتولى تنظيم قطاع الطهي وتطويره، والنهوض بمقوماته، ودعم وتشجيع الممارسين فيه.
ويأتي تعيين ميادة بدر، بحسب بيانٍ للوزارة، ضمن مساعي وزارة الثقافة لتطوير قطاع الطهي في السعودية وتنظيمه وتمكين الناشطين فيه، على أن تضع استراتيجيةً للقطاع وتتابع تنفيذها.


وتُعد بدر من الكفاءات السعودية المتميزة في فنون الطهي، وتمتلك تجربةً كبيرة في هذا المجال، ومثَّلت بلادها في عديدٍ من المناسبات الدولية، كما تحفل مسيرتها العلمية والأكاديمية بمحطات مهمة، فهي خريجة المدرسة الدولية "كوردون بلو" في باريس، وتدرَّبت تحت إشراف طهاة معروفين دولياً.


وهيئة فنون الطهي تعد مرجعاً لكل ما له علاقة بإدارة القطاع وتنظيمه، حيث ستكون الجهة المسؤولة عن إصدار التراخيص للأنشطة ذات العلاقة في مجال عملها، إضافة إلى تنظيم المؤتمرات والمعارض في حدود اختصاصها.


كذلك، ستتولى الهيئة تنظيم الدورات، واعتماد البرامج التدريبية المهنية، وتشجيع إجراء الأبحاث والدراسات، وتطوير مجال فنون الطهي.
وكانت وزارة الثقافة، أعلنت خلال الأسبوع الماضي إنشاء 11 هيئة ثقافية جديدة، وافق مجلس الوزراء على إنشائها، لتتولى مسؤولية إدارة القطاع الثقافي السعودي بمختلف تخصصاته واتجاهاته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X