ناسا تشارك صور لرائد فضاء معلق في الهواء

رائد الفضاء بروكاندس
رائد الفضاء بروكاندس
3 صور

عرضت ناسا حديثاً صورة فلكية مذهلة، تُظهر رائد الفضاء «بروس ماكاندلس الثاني» وهو يطفو في الفضاء في عام 1984.


وبحسب (ميرور) أوضحت ناسا: «على بعد نحو 100 متر من حاوية الشحن في مكوك الفضاء تشالنجر، كان «بروس ماكاندلس الثاني» يعيش الحلم - يطفو بعيداً أكثر من أي وقت مضى.. كان حينها رائد الفضاء ماكاندلس، المصور،  يسترشد بوحدة المناورة المأهولة (MMU) ، وكان يتحرك في الفضاء."


جنباً إلى جنب مع رائد ناسا للفضاء «روبرت ستيوارت»، كان «ماكاندلس» أول من اكتشف «رحلة فضائية غير مربوطة» خلال مهمة الفضاء المكوكية 41 - ب.

ناسا تكشف عن صور حقيقية من الفضاء

صورة لرائد فضاء من ناسا


وأضافت ناسا: «لقد عملت وحدة MMU بإطلاق نيران من النيتروجين، وكانت تستخدم للمساعدة في نشر واسترجاع الأقمار الصناعية. وتعد وحدة MMU ثقيلة على الأرض، مع وجود كتلة تزيد عن 140 كيلوغراماً، ولكنها، مثلها مثل كل شيء، لا تحمل أي وزن عند الانجراف في المدار.
ولاحقاً تم استبدال وحدة MMU بوحدة الدفع على ظهر SAFER.»

وحدة الدفع على ظهر SAFER هي في الأساس سترة نجاة للسير في الفضاء، وتتيح لرائد فضاء التنقل في الفضاء بمفرده، وأوضحت ناسا: «SAFER تُلبس مثل حقيبة الظهر. يستخدم محرك الدفع الصغير للسماح لرائد فضاء بالتحرك في الفضاء.
إذ عندما يصبح رائد الفضاء غير مربوط، ويطفو بعيداً، فستساعده SAFER في العودة إلى المركبة الفضائية. يتحكم رواد الفضاء في SAFER بعصا التحكم الصغيرة، كما في لعبة الفيديو».