أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

طالب سعودي يبتكر طريقة لحماية الحجاج من الفيروسات

توصَّل إلى فكرةٍ، تقوم على الاعتماد على الأشعة فوق البنفسجية UGVI بوضعها في منطقة مرتفعة من الحرم.

قدَّم طالب سعودي من تعليم الرياض مشروعاً جديداً، يهدف إلى حماية زوار الحرم المكي من الحجاج والمعتمرين من جميع الفيروسات، خاصةً كورونا.

وأكد الطالب عبدالرحمن آل الشيخ، الذي يدرس في المرحلة الثانوية بالرياض، أن أبناء الوطن يشعرون بمسؤولية كبيرة تجاه مجتمعهم، وهذا ما دفعه إلى ابتكار طريقةٍ، يمكن من خلالها حماية الحرم المكي وزائريه من الفيروسات، ومواجهة فيروس كورونا المستجد، وأطلق عليها اسم "الحج الآمن".

وبحسب تصريح للطالب آل الشيخ لقناة تلفزيونية، فقد لاحظ أن أعداد الحجاج تزداد كل عام، الأمر الذي دفعه إلى التفكير في طريقة لحمايتهم من الفيروسات التي قد تنتقل بسهولة بينهم بسبب الازدحام الشديد.

وأوضح أنه توصَّل إلى فكرةٍ، تقوم على الاعتماد على الأشعة فوق البنفسجية UGVI بوضعها في منطقة مرتفعة من الحرم، والنزول إلى أرضه، وقتل جميع الكائنات الحية الدقيقة الموجودة فيها.

وقال الطالب آل الشيخ: "فيروس كورونا انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وهذه الأشعة الكهرومغناطيسية، يمكنها الحد منه بشكل كبير في مكة المكرمة بوضعها على درجة حرارة معينة كيلا تقتل الإنسان، أو الحيوان، وتقتل فقط الكائنات الدقيقة، مثل الفيروسات".

يذكر أن الصين أعلنت وفاة 1600 شخص من المصابين بالفيروس شديد العدوى "كورونا"، الذي انتشر بشكل كبير، وخرج عن السيطرة فيها، لتدق منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر بعد انتشاره في عدد من الدول الأخرى.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X