وزارة الصحة تكشف نتائج الفحص الطبي للطلاب العائدين من الصين

ووصل عدد ضحاياه إلى 1765 شخصاً في الصين وحده
وأعادت وزارة الصحة تأكيدها أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا الجديد في السعودية.
3 صور

كشفت وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد، نتائج فحص الطلاب السعوديين العشرة العائدين من مدينة ووهان الصينية التي شهدت تفشياً كبيراً لفيروس كورونا الجديد.

وأكدت الصحة سلامة جميع الطلاب من الفيروس، حيث أظهرت نتيجة العينة الثانية، التي أُخذت منهم ظهر أمس، سلامتهم، وقد غادر الطلاب الحجر الصحي بعد الاطمئنان على صحتهم، وإجراء كافة الترتيبات الطبية المطلوبة.

يذكر أن الطلاب العشرة كانوا قد وصلوا إلى البلاد قبل أسبوعين بعد أن وجَّه الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بإجلائهم من الصين، حيث قامت وزارة الخارجية، والسفارة السعودية في الصين بجهود كبيرة لإنهاء إجراءات سفرهم ووصولهم إلى أرض الوطن، وقد استقبلتهم الطواقم الطبية، وجرى عزلهم لحين التأكد من سلامتهم.

وأعادت وزارة الصحة تأكيدها أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا الجديد في السعودية.

وأهابت الوزارة بالجميع التواصل مع مركز صحة 937 في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، مؤكدةً على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

ومدينة ووهان الصينية هي بؤرة تفشي فيروس كورونا منذ ديسمبر الماضي، حيث وصل عدد ضحاياه إلى 1765 شخصاً في الصين وحدها، وقد تم الإعلان أخيراً عن شفاء أكبر مريض مصاب بالفيروس، ويبلغ من العمر 97 عاماً.