لايف ستايل /ديكور

أفكار لتوفير مساحة في غرفة غسيل الملابس الصغيرة

أفكار لتوفير مساحة في غرفة غسيل الملابس الصغيرة
مهندسة الديكور ريهام فرَّان

غالبًا ما تكون غرفة غسيل الملابس محدودة المساحة، ولكنّها تحتوي على أغراض كثيرة، ومنها: المنشر المتحرّك، والغسّالة، والنشَّافة و"ستاند" الكي، ما يستوجب توضيب هذه الأغراض داخلها، بطريقة مُرتَّبة. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أفكار لتوفير مساحة في غرفة غسيل الملابس الصغيرة.

 

أفكار لتوفير مساحة في غرفة غسيل الملابس الصغيرة

من الأفكار المُتعلِّقة: توضع الغسَّالة والنشَّافة فوق بعضهما، قبالة باب الغرفة مباشرة

تابعوا المزيد: فيلَا ليندا سرسق شاهدة على التاريخ في بيروت


توضع الغسَّالة والنشَّافة فوق بعضهما البعض، قبالة باب الغرفة مباشرة، إذا كانت الأخيرة تمتدّ على مساحة مستطيلة. وفي حال توافرت المساحة إلى جانب الغسَّالة والنشَّافة؛ يمكن تثبيت خزانة ترتفع حتَّى حدود النشافة، على أن تكون مزوَّدة برفوف مفتوحة، أو درف مغلقة لتوضيب أدوات التنظيف وغسل الملابس والمناشف الصغيرة.
في حال عدم الرغبة بوضع الغسالة والنشافة فوق بعضهما البعض، يمكن إعداد صندوق من الألومنيوم مزوَّد بجارورين (أو درفة تُفتح من الأعلى إلى الأسفل)، لحفظ أدوات التنظيف في القسم السفلي منها. توضع الغسالة (أو النشافة) فوق الصندوق، فيُثبت المنشر على الجدار خلفهما؛ على أن يُفتح المنشر ويُغلق عند الحاجة.

من الجذّاب تصميم خزائن تُفتح من الأعلى إلى الأسفل، في المكان

تابعوا المزيد: ديكورات حمامات للمساحات الصغيرة


تُصمّم خزائن تُفتح من الأعلى إلى الأسفل، على الجدارين الفارغين، إلى يمين الغرفة، ويسارها. وعند فتح إحدى هذه الخزائن؛ يمكن أن يخرج منها "ستاند" للكيّ، وعلى الجهة الثانية منها تصمّم درفتان من الأسفل، ورف من الأعلى توزع الإكسسوارات عليه، لا سيّما الصابون والشموع. وأسفل الخزانة، يُثبت صندوق آخر، تُرتّب الأحذية فيه.

 

أفكار لتوفير مساحة في غرفة غسيل الملابس الصغيرة

تابعوا المزيد: أفكار حديثة لاختيار دولاب مطبخ


يُمكن إعداد ديكور من الألومنيوم في الغرفة، وهذا الأخير عبارة عن درفتين (أو درفة مع جوارير) مرتفعتين في وسط الجدار، أو إلى جانب سلَّة متحرِّكة (أو ثابتة) تحتوي على أدوات الغسيل. يلعب هذا الديكور وظيفة توضيب الأغراض ومستلزمات الحمَّام وأحذية البيت، بالإضافة إلى شكله الجذَّاب.
لا مانع من أن تفترش سجَّادة صغيرة الأرضيَّة، علماً بأنّ هذه الغرفة لا تتعرَّض للماء سوى قليلًا، وغالبًا ما تكون التمديدات الحديثة مخفية داخل الجدران فيها.

تابعوا المزيد: ديكور فواصل بين صالتين

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X