نعمان لحلو: سعد المجرد فنان عالمي وليس مغربياً ودنيا بطمة ضلت الطريق

سعد المجرد
دنيا بطمة
نعمان لحلو
3 صور

كشف الفنان المغربي نعمان لحلو، في الفيديو لحلقته مع الإعلامي رضوان الرمضاني ببرنامج "بدون لغة خشب"، أنه لا يعتبر الفنان سعد لمجرد ممثلاً للفن المغربي.
وقال لحلو: "سعد ليس مغربيا، بالمقابل أعتبره ظاهرة عالمية لن تتكرر، لأن الله أعطاه سراً خاصاً به ، فهو محبوب لدى الجميع بصورة غريبة، هو سر إلهي مكنه من الوصول إلى العالمية" .
وفيما يتعلق بالفنانة دنيا بطمة، قال نعمان الحلو إنها أيضا مميزة فنيا،لكنها أساءت الاختيار ، قائلا ولو كانت بين يدي لاستطعت أن أخرج منها فنانة أخرى".


لوم وموقف

نعمان لحلو


ووجه نعمان لحلو اللوم للرمضاني، لأنه ساهم في شهرة بعض "العاهات الفنية" على حد قوله، كونه استضافهم في برنامجه، وأكد أنه لو عاشت الفنانة أم كلثوم في هذه الحقبة الزمنية فلن تنجح، و سيتفوق عليها أشباه الفنانين.
و اشتهر الفنان المغربي نعمان لحلو بأغانيه الطربية، كما ارتبط اسمه بالتغني بعدد من مدن المغرب ، فهو مطرب وملحن ومؤلف وباحث موسيقي ومحاضر، وصاحب مدرسة فنية متفردة، اختار السير عكس التيار منذ البداية.
وأدى لحلو تسع أغنيات عن تسع مدن مغربية منها :شفشاون و وزان و زاكورة ، كشف عن ثقافتها المحلية، ومناظرها الخلابة، ومآثرها التاريخية، مع دمج للموروث في بعده الإنساني.
كما أنه انخرط في حملات توعوية مختلفة، من خلال أغان خاصة .

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"