أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إطلاق برنامج «تمهير» للتدريب على رأس العمل للخريجين والخريجات

أطلق "هدف" حملة بعنوان "يفيدك بأعمالك" موجهة إلى منشآت القطاع الخاص، بهدف الانضمام إلى برنامج "تمهير"

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الخريجين والخريجات في الجامعات السعودية من أبناء الوطن إلى التسجيل في برنامج تمهير للحصول على التدريب في مجالات التوظيف في القطاعات المتعددة مقابل ثلاثة آلاف ريال شهرياً خلال فترة التدريب.

ويعد برنامج تمهير "التدريب على رأس العمل"، أحد برامج الدعم من صندوق التنمية البشرية "هدف"، وموجَّهٌ للخريجين والخريجات في الجامعات السعودية من أبناء الوطن بهدف الإسهام في رفع خبراتهم.

ويهدف برنامج "تمهير" إلى إكساب الخبرة والمهارة من خلال التدريب، وفتح فرص وآفاق أوسع في مجالات التوظيف في القطاعات المتعددة.

وبحسب خالد أبا الخليل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق موارد التنمية البشرية "هدف"، فإن برنامج "تمهير"، يمنح الفرصة للخريجين والخريجات في الجامعات السعودية للالتحاق بسوق العمل.

وأكد أبا الخليل في مقطع فيديو عبر الموقع الرسمي لصندوق موارد التنمية البشرية، أن المتدرب والمتدربة، سيحصلان على مكافأة شهرية، يقدمها "هدف" خلال فترة التدريب التي تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر.

وعدَّد المزايا التي يقدمها برنامج "تمهير"، وهي:


- التدريب على رأس العمل للخريجين والخريجات السعوديين في الجامعات في المنشآت بدوام كامل.


- مكافأة مالية شهرية ثلاثة آلاف ريال مقدمة من "هدف" للمتدربين والمتدربات خلال فترة التدريب.
- إتاحة فرصة للمتدربين والمتدربات للتأكد من الجدية في العمل.
أما الشروط الواجب توفرها للاستفادة من برنامج "تمهير"، فهي:
- أن يكون المتقدم والمتقدمة حاملاً للجنسية السعودية.
- أن تشير سجلات التأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية إلى عدم تسجيله في أي وظيفة خلال الأشهر الستة السابقة.
- ليس ملتحقاً بأي عمل حالياً.
- لم يستفد من البرنامج سابقاً.
- حاصلاً على البكالوريوس أو أعلى.

ويمكن للخريجين والخريجات في الجامعات السعودية التسجيل في برنامج "تمهير" عبر الرابط التالي: https://www.taqat.sa/tamheer.

في السياق آخر، دعا خالد أبا الخليل، المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أصحاب العمل إلى التعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية لتوفير فرص التدريب، مؤكداً أن برنامج "تمهير"، سيحقق الفائدة لأصحاب العمل وأبناء وبنات الوطن.

وقد أطلق "هدف" حملة بعنوان "يفيدك بأعمالك" موجهة إلى منشآت القطاع الخاص، بهدف الانضمام إلى برنامج التدريب على رأس العمل "تمهير".

وطالب الصندوق منشآت القطاع الخاص بطرح الفرص التدريبية المتاحة لديها أمام الخريجين والخريجات من حملة درجة البكالوريوس فأعلى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X