فيديو وصور: نقابة المهن التمثيلية تعتزم مقاضاة شقيق هيثم أحمد زكي بعد ضياع مقتنيات نادرة

شقيق هيثم أحمد زكي يبيع ممتلكاته الموروثة عن والده
رامي تعهد عبر محاميه بتسليم مقتنيات أحمد زكي لنقابة المهن التمثيلية
رامي حضر مراسم عزاء شقيقه هيثم
هيثم كان الوريث الوحيد لوالده أحمد زكي
ضياع خطابات نادرة متبادلة بين أحمد زكي وهالة فؤاد
تركة هيثم أحمد زكي ذهبت بالكامل لشقيقه رامي
نسخة من مقتنيات نادرة بمكتب أحمد زكي
أوراق أحمد زكي الخاصة والرسمية بيعت مع مكتبه
9 صور

أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر عزمه مقاضاة رامي عز الدين الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، بعدما قام بالتصرف في ممتلكات شقيقه بالبيع دون تسليم مستندات وأوراق وخطابات ومقتنيات نادرة للغاية للنجم الراحل أحمد زكي، كان من المقرر إيداعها في متحف خاص يحمل اسمه.

أحمد زكي
ضياع مقتنيات أحمد زكي بعد وفاة ابنه هيثم

أشرف زكي أكد أن رامي عز الدين، الأخ غير الشقيق لهيثم أحمد زكي، قرر بيع شقة كان يمتلكها النجم الراحل أحمد زكي بـ800 ألف جنيه، بعد أن ورثها عن أخيه هيثم، واحتوت الشقة على مقتنيات نادرة لأحمد زكي منها النسخ الكاملة لسيناريوهات أعماله الفنية كما تم بيع السيارة الخاصة للفنان الراحل، وتردد أن رامي فرط فيها رغم تعهده سابقا بتسليم كل هذه المقتنيات لنقابة المهن التمثيلية في مصر كنواة لإنشاء متحف خاص يخلد ذكرى الفنان الراحل.

 

وأضاف نقيب المهن التمثيلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على التلفزيون المصري: رامي ومحاميه لهفوا كل شيء ولم يدفعوا أي جنية صدقة جارية على روح هيثم أحمد زكي، وباعوا مكتب أحمد زكي بـ800 ألف جنيه، وللأسف ضيعوا مستندات وأوراق وخطابات ومقتنيات نادرة للغاية لأحمد زكي.. هذا جحود واضح للجميع.

 

وأعلن نقيب المنن التمثيلية، مقاضاة ورثة هيثم أحمد زكي بعد بيع مقتنيات الأسطورة أحمد زكي بهذا الشكل، وضياع تراثه الفني الكبير.

 

وأكد مشتري الشقة حمدي هندي أن مقتنيات أحمد زكي صارت ملكا خالصا له، ووافق مبدئيا على اقتراح من وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم بتشكيل لجنة لجرد ممتلكات الفنان الراحل تمهيدا لعرضها في متحف خاص، ولكنه طلب أن يكون شريكا في الإيرادات، ورفض تماما الوعد ببيع أو اهداء المقتنيات لأية جهة رسمية، لافتا إلى أن أحمد زكي توفى منذ 15 عاما وتساءل أين كان من يبكون على ضياع مقتنياته طوال هذه الفترة؟

 

وعقبت وزيرة الثقافة المصرية بتقديم اقتراح بالتعاون مع الشاري لضمان الحفاظ على المقتنيات من الضياع، وقالت أنها ستترك التفاصيل للاجتماع الأول بينهما، وأكد اشرف زكي، أنه تلقى وعدا من محامي رامي بعدم بيع ممتلكات هيثم أحمد زكي أو فتح مكتب والده إلا بحضور نقابة المهن التمثيلية والفنان أحمد السقا، وأخل بوعده.

 

يذكر أن هيثم أحمد زكي لم يتزوج ولا يوجد له أطفال ولا أشقاء من الأب والأم، وتوفى كل أقاربه من الدرجة الأولى بعد رحيل والده الفنان أحمد زكي ووالدته هالة فؤاد، وجده المخرج أحمد فؤاد وجدته وخاله، وذهبت تركته التي تضم ميراثه عن والديه إلى أخيه من الأم رامي عز الدين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"