السعودية تستضيف المؤتمر العالمي للطب العسكري

يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير «سلمان بن عبدالعزيز»، المؤتمر العالمي الأربعين للطب العسكري، وذلك في الفترة من 4-9 صفر المقبل، بفندق «هيلتون جدة».

ومن المتوقع أن يحظى المؤتمر بحضور ومشاركة علمية لنحو مائة دولة في المجلس الدولي للطب العسكري، من دول عربية وخليجية وأوربية وأميركية وآسيوية، بهدف مناقشة عدد من المواضيع التي تتناول المجالات العلمية والطبية العسكرية.

وأوضح مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، اللواء الطبيب «سعيد بن محمد الأسمري» أن المؤتمر يتطرق إلى أهم المواضيع التي تهم قطاع الصحة في بلادنا بصفة عامة، والصحة العسكرية بصفة خاصة، بمشاركة نخبة من الباحثين والمهتمين في القضايا الصحية والإدارية؛ معتبراً أن المؤتمر يعد أكبر تظاهرة عالمية صحية في مجال الطب العسكري.

وأضاف أن اللجان المنظمة للمؤتمر تعمل جنباً إلى جنب لنجاح التنظيم، وبالتالي تحقيق الأهداف المرجوة، التي تتمثل في تبادل الخبرات العلمية والصحية في المجالات المختلفة للطب العسكري، من خلال أوراق العمل البحثية، والملصقات وورش العمل، والحوارات المفتوحة، والاطلاع على التقنيات الميدانية الحديثة في المجالات الطبية.