اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إزالة المكياج بالحليب

المكياج القوي، المكياج الناعم، أو أيّ نوع، يجب إزالته قبل النوم. حتى بعد حضورنا الحفلات، حفلات الزفاف أو أي مناسبة خاصة. فنحن نكرّس وقتًا طويلاً في تطبيق المكياج على وجوهنا، لإضفاء لمسة مثالية على مظهرنا، من الماسكرا إلى بلاش الخدود إلى الآيلينر، حتى ننتقل من منظرعادي إلى منظر ساحر. رغم ذلك، فإننا غالبًا ما نتجاهل إزالته بعد الحفلة. لكن هذا الخطأ الصغير يمكن أن يكون سببًا لمشكلات جمالنا على المدى الطويل.

منتجات طبيعية لإزالة المكياج

إزالة المكياج
إعتمدي مستحضرات مضمونة

هناك الكثير من منتجات إزالة المكياج المتوفّرة في السوق، والتي يمكن أن تساعدك على تنظيف وجهك من دون بذل مجهود كبير. قد يقول البعض إنّ هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية بالكاد تفعل أي شيء جيد لبشرتنا. علاوة على ذلك، قد تكون البشرة حساسة على هذه المنتجات بشكل كبير. لذا، ننصحك بمكوّنات موثوق بها كالتالي:
•    صودا الخبز والعسل: هذا المنظّف مدهش لأي نوع من الماكياج. ضعي القليل من العسل على قطعة قماش نظيفة ورشيها في بعض كاربونات الصودا، ثم قومي بتنظيف وجهك بها.
•    زيت جوز الهند: هذا الزيت يثير إعجابنا لبساطته. لا تحتاجين إلى أي شيء آخر لإزالة المكياج المضاد للماء. مجرد ربت من زيت جوز الهند يكفي.
•    عصير الخيار: يقول الدكتور إيندو بالاني، الخبير في علم الدم في نيودلهي:" تستخدم معظم مستحضرات التجميل الخيار للمساعدة في إزالة المكياج." لذا، ننصحك به، نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، ستساعد على تهدئة الجلد المتهيّج أو البشرة المعرضة لحب الشباب.
•    البخار: التبخير هو وسيلة طبيعية رائعة لإزالة ماكياج. حاولي ملء حوضك بالماء الساخن المبخّر (وليس المغلي).

تابعي المزيد: أفضل مكياج للجسم لعام 2020

استخدام الحليب لإزالة المكياج

الحليب  للبشرة
الحليب يساعد على ترطيب البشرة

كما هو الحليب صحي ومفيد لصحتنا، فإنّه مفيد ومهم بنفس القدر لبشرتنا، وهذه طبعاً ليست معلومة جديدة. فإذا عدنا لتلك القصص القديمة للملكات مثل كليوباترا، نلاحظ أنّها كانت تستخدم اللبن للاستحمام. وإذا عدنا لنجمات القرن العشرين، خاصة مشاهيرهوليوود، لرأينا أنهن ينصحن بالحليب للبشرة. من البديهي أن تساعد الدهون والبروتينات الموجودة في الحليب، وخاصة الحليب كامل الدسم، على ترطيب الجسم وجعل بشرتك دائمة الرطوبة، والنعومة، والنقاء.  يقول الدكتور إيندو بالاني،الخبير في علم الدم في نيودلهي: "إذا كنتِ تضعين مكياجاً قوياً، استخدمي القليل من الحليب أو زيت الزيتون. ضعيه على وجهك بالكامل، ثم امسحيه بقطعة قماش مبللة أو كرة قطنية." يمكنك أيضًا استخدام ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وإضافته إلى وعاء من الحليب كامل الدسم، وفركه على وجهك بكرة من القطن ( كما ذكرنا سابقاً). وهذا لن ينعش وجهك فقط، بل يزيل الماكياج أيضًا. لإزالة مكياج العين، امسحي عينيك باستخدام كرة قطنية مغموسة في الحليب، ثم أشطفي وجهك.