شقيقان ماتا غرقاً أثناء اللهو بجانب ترعة لري الزراعات

غرق
غرق طفلين
2 صور

كعادتهما خرج طفلان شقيقان من منزل أسرتهما في محافظة سوهاج جنوب صعيد مصر للهو أمام منزل الأسرة القريب من ترعة مخصصة لري الأراضي الزراعية، وكان الطفلان يلعبان ويعودان للمنزل على فترات متقاربة على مدار ساعات النهار، لكن في المرة الأخيرة خرجا ولم يعودا إلا جثتين هامدتين.

وشرحت مصادر أمنية تفاصيل الواقعة أن قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بسوهاج، تمكنت من انتشال جثماني الطفلين بعد غرقهما بترعة العسيرات عقب ورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة وتم الدفع بقوات الإنقاذ النهري، وبالفحص تبين غرق كل من الطفل «السيد. ج» 9 سنوات وشقيقه «محمد» 8 سنوات وتم انتشال الجثتين ونقلهما إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وأضافت المصادر أن والد الطفلين ويدعى «جمال. أ» 45 سنة عامل، قرر أنه أثناء قيام نجليه باللهو بجانب الترعة المجاورة للمنزل، انزلقت قدماهما في الترعة فسقطا في المياه وتوفيا لعدم إجادتهما السباحة، ونفى الأب وجود شبهة جنائية في الحادث، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثتين، وكلفت المباحث بإعداد التحريات لبيان أسباب الوفاة.

وتابعت المصادر أن الجيران فوجئوا بسقوط الطفلين وأن 3 منهم حاولوا إنقاذهم، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك بعد أن ابتلعت المياه الطفلين، واستقرا في قاع الترعة، واستغاثت الشرطة بالإنقاذ النهري الذين تمكنوا من انتشال جثتي الطفلين في مشهد مؤلم في حضور عدد كبير من أهالي القرية.