توضيح من التأمينات الاجتماعية بشأن ضم مدد الاشتراك للتقاعد

انفوجراف التأمينات الاجتماعية
شروط ضم مدد الاشتراك للتقاعد
3 صور

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن شروط ضم مدد الاشتراك للتقاعد المدني والعسكري.

ونصحت المؤسسة الموظفين بالتأكد من تسجيلهم في نظام التأمينات للحصول على 7 مزايا، موضحة، طريقة التسجيل في نظام التأمينات.

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في انفوجراف، عبر موقع "تويتر"، أن المزايا التي يحصل عليها الموظف المشترك في نظام التأمينات الاجتماعية، تتضمن الحصول على معاش تقاعدي ومعاش للأسرة عند الوفاة والقدرة على اشتراك في برنامج تعويض المتعطلين عن العمل "ساند"، وكذلك التعويضات النقدية للمصابين بإصابات عمل ومعاش العجز غير المهني والحصول على العناية الطبية للمصابين بإصابات عمل.

كما أشارت المؤسسة، عبر موقعها الإلكتروني، إلى طريقة الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية من خلال الدخول على الموقع الإليكتروني الرسمي، وتحديد نوع المستفيد حدد نوع المستفيد "مشترك، صاحب عمل، جهة علاج"، ثم النقر على "تسجيل" ثم أكمل البيانات المطلوبة.

كما حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، شروط ضم مدد الاشتراك للتقاعد المدني والعسكري، منها، أن يقدم المشترك طلب الضم قبل انتهاء خدمته في النظام الأخير، وألا يكون المشترك قد تسلم عن تلك المدة مكافأة أو معاشًا، وألا تقل المدة المطلوب ضمها عن سنة.

وألا يزيد عمر المشترك على 59 عامًا عند طلب الضم عدا المشترك الذي على رأس العمل الخاضع للنظام الأخير في 24/10/1437هـ، فيتم قبول طلب الضم حتى لو تجاوز في تاريخ تقديم الطلب سن 59 عامًا، وألا يكون المعاش في النظام الأول قد استحق بسبب العجز.