في عيد ميلادها ال 70: سهير رمزي دخلت الفن ب "صحيفة سوابق" وتزوجت 9 مرات

سهير رمزي من اشهر نجمات الاغراء في السينما المصرية
سهير رمزي دخلت عالم الفنن قبل بلوغ عامها السادس
سهير رمزي مع والدتها المعتزلة درية أحمد
سهير رمزي وزوجها الحالي علاء شربيني
سهير رمزي تزوجت لفترة قصيرة من فاروق الفيشاوي
سهير رمزي اعتزلت الفن وارتدت الحجاب لفترة طويلة
بوستر أول أفلامها صحيفة سوابق
بوستر فيلمها الشهير المرأة هي المرأة
بوستر فيلم العالم سنة 2000
سهير رمزي عادت للتمثيل بالحجاب
سهير رمزي عرفت البطولة المطلقة في السبعينيات من القرن الماضي
سهير رمزي تخلت عن الحجاب مؤخرا
12 صور

اختلف نقاد الفن حول عام ميلاد النجمة سهير رمزي كثيرا، ولكنهم جميعا اتفقوا على يوم مولدها الموافق اليوم 3 مارس، كما اتفقوا على مكانتها كواحدة من أهم نجمات الإغراء في السينما المصرية، ورغم اعتزالها الفن منذ سنوات طويلة، لا زالت النجومية تطاردها وتحظى حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بآلاف المعجبين، "سيدتي نت" يشاركها اليوم احتفالها بيوم ميلادها متذكرا أهم محطات حياتها الفنية والاجتماعية.

سهير رمزي
سهير رمزي في طفولتها

اسمها الحقيقي سهير محمد عبد السلام نوح، وهي الابنة الوحيدة للفنانة المصرية المعروفة درية أحمد التي اعتزلت الفن عام 1967 فور دخول ابنتها عالم التمثيل، لتتفرغ لرعايتها.

 

المؤكد أن سهير رمزي ولدت يوم 3 مارس بمدينة بورسعيد ويذكر البعض أنها من مواليد العام 1946 ويرجح البعض الاخر أنها من مواليد 1949، ولكن الثابت بالأوراق الرسمية أنها من مواليد العام 1950.

 

كان أول ظهور لها في السينما بعمر صغير حيث كانت لم تتعد سن السادسة وذلك من خلال ظهورها في فيلم "صحيفة سوابق" بعام 1956 ولكنها قررت التوقف عن العمل الفني وبعد أربع سنوات شاركت بفيلم "البنات والصيف".

 

عملت مضيفة جوية ثم عارضة أزياء ولكنها عادت مرة أخرى إلى السينما وهي في التاسعة عشرة من عمرها من خلال فيلم (الناس اللي جوه) ثم فيلم ميرامار بعام 1969

 

انتقلت سهير رمزي من الأدوار الثانوية إلى أدوار البطولة مطلع السبعينيات من القرن الماضي وقدمت105 عملا فنيا أغلبها للسينما وثلاثة أعمال للمسرح ومثلها عبر الدراما التلفزيونية، من أشهرها الخطوة الدامية 1992، الفضيحة 1992، دموع صاحبة الجلالة 1992.تحقيق مع مواطنة 1993، أقوى الرجال، شفاه غليظة 1992،زوجة محرمة 1991، الخادم 1990، الوحوش الصغيرة 1998 البدروم 1987 الخرتيت 1987، ويبقى الحب 1987، الفريسة 1986، الحلال والحرام 1985، الدرب الأحمر 1985، المطارد 1985، والطائرة المفقودة 1984، وحتي لا يطير الدخان 1984، كلاب الحراسة 1984، عضة كلب 1983، إعدام طالب ثانوي 1983، انهيار 1982، ،ليالي 1982 ،أنا اللي أستاهل 1981،صراع العشاق 1981،عصر الحب 1980، البنات عايزة إيه 1980، تحدي الأقوياء 1980.

 

كما شاركت في مسرحية أولاد ريا وسكينة ومسرحية النحلة والدبور.

 

ارتدت الحجاب واعتزلت التمثيل في عام 1993 ولكنها قررت العودة للتمثيل بحجابها في مسلسل حبيب الروح في عام 2006.

 

تزوجت سهير رمزي مرات عديدة 9 مرات، منهم 4 فنانين، أولهم الفنان إبراهيم خان والملحن حلمي بكر، ومحمود قابيل وفاروق الفيشاوي، وارتبطت بأحد امراء الخليج، وتزوجت من عدة رجال أعمال منهم الحاج سيد متولي، ورجل الأعمال الخليجي محمد الملا بعد طلاقه من نجوى فؤاد، ورجل الأعمال السوري زكريا بكار، هي حاليا متزوجة من رجل الأعمال الخبير السياحي علاء الشربيني.

 

تزوجت عدة مرات، وكان أول أزواجها الفنان إبراهيم خان الذي عاش معها عاماً رغم أن والدتها الفنانة درية أحمد نفت ذلك بشدة، كما تزوجت الأمير السعودي خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود الذي اشتهر بزيجاته المتعددة من الفنانات وظل معها لعام وانفصلت عنه لتتزوج الحاج سيد متولي رئيس نادي المصري البوسعيدي ثم رجل الأعمال الخليجي محمد الملا بعد طلاقه من نجوى فؤاد وقد عاشت معه خمسة أشهر فقط.

 

نفت سهير رمزي شائعة خطوبتها للفنان العالمي عمر الشريف وقالت إن الصور المتداولة لهما كانت من زيارته لمنزلها بعد عودته للقاهرة لأول مرة بعد غياب طويل، وانطلقت بعدها شائعة الخطوبة والزواج.

سهير أعلنت أنها لم تخضع لجراحات التجميل طوال حياتها، ورغم انها كانت تتمنى اجراء بعض العمليات الا انها تراجعت بسبب الخوف واستبعدت عمليات البوتكس من التصنيف تحت جراحات التجميل مؤكدة أن الأطفال الأن يقدمون عليه، وقالت إن البوتكس عملية تجميل طبيعية ولا يمكن اعتبارها جراحة تجميل.

 

رفضت سهير رمزي الانجاب خوفا على مستقبلها الفني وأبدت مؤخرا ندمها على ارتكاب جريمة الإجهاض، وتعول حاليا 30 قطة داخل منزلها، كلهم اسمهم "لولو"، وهو نفس اسم دلع زوجها علاء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"