اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ارتفاع أسعار الكمامات في السعودية يثير جدلاً على تويتر

ارتفاع أسعار الكمامات في السعودية يثير جدلاً على تويتر
انفوجراف الصحة
3 صور

أثار ارتفاع أسعار الكمامات في المملكة العربية السعودية جدلاً واستياءً كبيراً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إذ انتقد مواطنون جشع بعض التجار في التعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا الجديد من خلال التكسب منها عبر رفع أسعار الكمامات.

وتوالت التعليقات على موقع التدوين المصغر "تويتر"، حول ارتفاع الأسعار المفاجئ، وقال فهد البقمي، «حتى المتاجر الكبيرة ما صدقوا وزارة الصحة تعلن عن حالة وحدة وطلعوا كراتين الكمامات من المستودعات ودبلوا أسعارها».

وقال مغرد أخر، متسائلاً، «أين دور حماية المستهلك، فيما طالب مغرد أخر، بفرض غرامة مالية على كل من يرفع سعر الكمامات».

وأشار بعض النشطاء على "تويتر"، أيضاً إلى قيام بعض المحلات ببيع كرتونة الكمامات والتي تحوي 50 كمامة، بسعر 10.5 ريال، فيما تعرضها مواقع عبر الإنترنت بسعر 189 ريالاً، مستغلين بذلك أزمة انتشار فيروس كورونا الجديد.

ومن جهتهم، أشار العديد من الأطباء والمختصين عبر "تويتر"، إلى أن الكمامات لا تحمي من عدوى فيروس كورونا، وإنما هي أخر عامل مساعد في الحماية فعلياً، ويأتي قبلها، غسل اليدين باستمرار، واستخدام المعقم، والبعد عن التجمعات.

وكانت وزارة الصحة السعودية، قد نشرت في وقت سابق انفوجراف، أوضحت من خلاله طرق الوقاية من فيروس كورونا الجديد، بالإضافة إلى انفوجراف أخر، يوضح أن الكمامات تستخدم فقط عند الإصابة بأعراض العدوى التنفسية مثل الكحة والعطاس أو مخالطة المصابين بالعدوى.