انطلاق الدورة التاسعة من منتدى الاتصال الحكومي في الشارقة

7 صور

بحضور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة انطلقت أمس الأربعاء 4 مارس، أعمال الدورة التاسعة من المنتدى الدولي الاتصال الحكومي، بحفل أقيم في مركز إكسبو الشارقة. وحضر الحفل عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة.

أوضح الشيخ الدكتور سلطان، في كلمته خلال الحفل أن التواصل العمومي تواصل له منفعة عامة، تقوم به المجموعات المواطنة، والإدارات، والهيئات العمومية، ويهدف إلى خدمة العموم وتعريفهم بمختلف المستجدات من خدمات حكومية وغيرها، وإشراكهم في حوار التنمية، وتوجيههم لأفضل الممارسات الصحية والتعليمية والأمنية.


كما تطرق إلى أهداف التواصل العمومي فقال «إن التواصل العمومي (أو ما يعني الإبلاغ والإعلام) يهدف إلى خدمة العموم، ولا ينبغي أن يخلط التواصل العمومي "بالتواصل الانتخابي" أو "التواصل السياسي" فهو يهدف إلى:

1- إعلام المواطنين ووسائل الإعلام والمجتمع المدني بأعمال المؤسسات العمومية.
2- التعريف والإعلام بالخدمات التي تقدمها السلطات العمومية للمستعملين.
3- دفع الحوار مع المواطنين والمستعملين والمجتمع المدني- (الخط المباشر)
4- مرافقة السلوك في ميادين الصحة والتعليم والأمن.
والمعنيون بالتواصل العمومي هم: المواطنون، والمجتمع المدني، ووسائل الاعلام ».

فيما أشار الأمير الحسن بن طلال رئيس منتدى الفكر العربي، في كلمة مسجلة، إلى أن إيجاد بيئات اتصال حكومية أو أهلية فاعلة، يتطلب بنى تحتية وتشريعات ملائمة ومبادرات استراتيجية.

ويمثل المشاركون في المنتدى 16 دولة عربية وأجنبية منها: الإمارات العربية المتحدة، والأردن، ومصر، والسعودية، والبحرين، والكويت، والجزائر، والمغرب، ولبنان، وفلسطين، وبلغاريا، وأمريكا، وكندا، وبريطانيا، وكولومبيا، والهند.