أفكار للاحتفال بيوم المرأة العالمي

يقام احتفال الأمم المتحدة بـ اليوم العالمي للمرأة 2020 في الأمانة العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الجمعة 6 مارس، ويهدف الاحتفال إلى جمع الأجيال القادمة من القيادات النسائية والفتيات ونشطاء المساواة بين الجنسين، مع المدافعين عن حقوق المرأة والرؤى الذين لعبوا دوراً فعالاً في إنشاء منهاج عمل بيجين منذ أكثر من عقدين، ويحتفل الحدث بصانعي التغيير من جميع الأعمار والأجناس، ويناقش كيف يمكنهم بشكل جماعي معالجة الأعمال غير المكتملة المتمثلة في تمكين جميع النساء والفتيات في السنوات القادمة.

ويشمل الاحتفال خطابات كبار ممثلي منظومة الأمم المتحدة، وحواراً بين الأجيال مع نشطاء المساواة بين الجنسين، والعروض الموسيقية.

هناك الكثير من الفعاليات التي يمكن القيام بها في يوم المرأة العالمي، التي يجب أن يتبعها الجميع من أجل الحصول على مجتمع تملأه السعادة والحب والأخوة بين أفراده.

 

نعرض لكم فعاليات ليوم المرأة العالمي، التي يمكن القيام بها في هذا اليوم العالمي:

 


دعوة مجموعة من أفراد المجتمع من أجل حضور فعاليات خاصة بيوم المرأة العالمي، مثل السماح للنساء بالحديث عن الدور المهم الذي يقمن به.


نشر كتيبات توضح أهمية دور المرأة.


يمكن إحضار هدية إلى المرأة المقربة منك؛ تعبيراً منك عن التقدير والاحترام لما تقوم به المرأة ولاسيما في تربية الأجيال.

عمل حفلة صغيرة بمناسبة يوم المرأة العالمي.

عقد جلسة نقاشية بين أفراد المجتمع في إحدى المؤسسات؛ لمناقشة أهمية دور المرأة الذي تلعبه في المجتمع.

توزيع نشرات توعية بشأن يوم المرأة العالمي والدور المهم الذي تقوم به المرأة، وأيضاً الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة في المجتمع العربي والمجتمعات الأخرى في العالم.

 

القراءة حول اليوم

 


يمكنك القراءة حول اليوم وتاريخه عبر الإنترنت، أو مشاهدة بعض الأفلام الوثائقية عنه.

 

التبرع

هناك المئات من المنظمات العظيمة التي تدعم صحة المرأة، وحقوقها، وتعليمها، واحتياجاتها.

يمكنك أن تقومي بالتبرع للمؤسسات الخاصة بالمرأة، أو الطفل، أو غيرها، وبذلك تكونين قد شاركتِ بالاحتفال بهذا اليوم.

 

إجراء مكالمة هاتفية للنساء في حياتك.

هل فكرتِ في إجراء مكالمة هاتفية للنساء اللاتي لهن الكثير من الفضل عليكِ؛ بدءاً من والدتك، جدتك، جارتك، معلمتك، بهذه المكالمة ستدخلين السرور لقلوبهن، وتشكرينهن على جهودهن التي بذلنها من أجلك.