الجيبونة الأفضل لك في زفافك

جيبونة تل
جيبونة عروس
جيبونة سلك
اختيار فستان الزفاف
جيبونة العروس
6 صور

الجيبونة هي واحدة من التفاصيل المهمة بطلّة العروس، ويتوقف عليها شكل فستان زفافكِ، خاصة مع وجود الكثير من تصاميم الفساتين المختلفة، والتي تحتاج كل واحدة منها إلى جيبونة محددة، لضبط شكل ومقاس الفستان، وإليكِ بعض أنواعها ونصائح ارتدائها، لاختيار الجيبونة الأفضل لكِ في زفافكِ.


الجيبونة السلك

الجيبونة السلك
الجيبونة السلك


الجيبونة السلك تناسب أكثر الفساتين الفخمة والأسطورية، والتي تكون ثقيلة الوزن، وتحتاج فقط إلى جيبونة خفيفة؛ لكي تمنحكِ اللمسة المنفوشة للفستان، ولكن من عيوبها أنها تجعلكِ تعانين قليلًا من صعوبة الحركة، خاصة عند الجلوس، وقد تسبب بعض الإحراج للصبايا.

تابعي المزيد: اكسسوارات الزفاف المناسبة لكل فستان

الجيبونة التول

الجيبونة التول
الجيبونة التول


تعتبر هي الأفضل والأنسب للكثير من الصبايا، فهي لا تعيق حركتكِ، ويمكنكِ تحديد اللمسة المنفوشة التي تختارينها بحسب طبقات التول، كما يوجد الكثير من الأنواع المختلفة للتول المنفوش من الخامات المنسدلة الناعمة، أو التول الحاد لقصّات فساتين السندريلا مثلًا.
ولكن من عيوب الجيبونة التول أنها بالطبع تكون ثقيلة جدًا، بالإضافة إلى وزن الفستان خاصة تلك الموديلات الممتلئة بالخرز والتطريزات، لتشعر العروس بأنها تحمل الكثير من الأوزان لساعات طويلة بحفل الزفاف.

تابعي المزيد: الحذاء المناسب لشكل فستان زفافك


نصائح مهمة عند اختيار الجيبونة

جيبونة فستان الزفاف
جيبونة فستان الزفاف


يجب شراء وقياس الجيبونة أثناء بروفة الفستان، فبعض الصبايا يخترن الجيبونة بعد شراء الفستان، وكأنها جزء منفصل عنه، ولكن عزيزتي هي جزء غاية في الأهمية من فستانكِ، كما أنها تلعب دورًا كبيرًا عند اختيار الفستان ككل.