بسبب فيروس كورونا تأجيل مهرجان تطوان إلى أجل غير مسمى

1. أفيش المهرجان
2. صورة مركبة لأفيش المهرجان والبلاغ
2 صور

أجلت إدارة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، نسخته الـ26 التي كان مقررا تنظيم فعالياتها خلال الفترة الممتدة مابين 21 و28 مارس الجاري.


وتقرر تأجيل المهرجان إلى موعد غير مسمى بناء على دورية وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة الحسن عبيابة، والتي أوصت بمنع جميع التظاهرات الكبرى والتجمعات في إطار التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19).


منع التظاهرات


وقررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة ابتداء من يوم أمس الخميس وإلى نهاية هذا الشهر الجاري، منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية كيفما كان نوعها.


ودعت الوزارة المسؤولين المذكورين إلى عقد اجتماعات مع مختلف المعنيين بهذه القرارات لإخبارهم حالا بفحواها والتأكد من تنفيذها بدقة، مع الرجوع إلى الولاة والعمال في حالة أي مستجد مع إلزامية الإخبار المباشر والعاجل لديوان الوزير.


ويقام مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في مدينة تطوان بالمغرب، ويلتقي فيها صناع السينما والجمهور والطلبة لاكتشاف الأفلام الجديدة بمنطقة البحر المتوسط.


حالة من الترقب


و أعلن المغرب، الاثنين الماضي، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد وبعدها الحالة الثانية والتي أعلنت عنها وزارة الصحة المغربية صباح الخميس، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطنة مغربية، قادمة من الديار الإيطالية، ليلة الأربعاء.

وأعلن المغرب تأجيل كافة التظاهرات الرياضية والثقافية والتجمعات الجماهيرية، بسبب فيروس كورونا، و تأطير الرحلات إلى الدول المصابة.


كما اتخذ عدة تدابير احترازية بهدف منع دخول الوباء أو تفشيه، من خلال تعزيز أنظمة التشخيص الفيروسي وتوفير المواد اللازمة لإجراء الفحوصات، وتعزيز قدرات الاستقبال في الوحدات الاستشفائية، وإحداث موقع إلكتروني لرصد هذه القضايا وتعميم أرقام هواتف للاتصال السريع .