اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في اليوم العالمي للمرأة ماذا تقول النساء للنساء؟

مريم عبد الرحمن.
ميسون
شروق الجنوبي
فوزية الكري
غدير حافظ
رويدة إدريس
8 صور

اليوم العالمي للمرأة ليس يوماً للاحتفال بالمرأة فقط، بل هو للاحتفال بكل القيم السامية التي زرعتها المرأة في أبنائها وكل المحيطين بها، إنه يوم للاحتفاء بالعطاء اللامتناهي، العطاء الخالص الذي لا تشوبه شائبة المصلحة أو تحقيق المكاسب.

 

 


سيدة المجتمع العربي

 

شهدت السنوات الماضية مستوى وإنجاز غير مسبوق في حدوث تغير إيجابي في حقوق المرأة. هذا ما أكدت عليه سيدة الأعمال، فوزية الكري، ‏المدير التنفيذي لمؤسسة فص الألماس للمقاولات العامة. فقد صدرت العديد من القوانين الجديدة التي تخص المرأة والأسرة والطفل والمجتمع. ولا شك أن المرأة السعودية هي فخر للمجتمع السعودي والعربي، فهي مصدر القوة وطموحاتها غير المسبوقة. لذا حق أن نطلق عليها لقب السيدة الأولى في المجتمع العربي.


توازن الأسرة


أشارت المخترعة شروق الجنوبي، إلى أن المرأة هي نصف المجتمع، فهي الأم والأخت والابنة. وهي كيان مستقل يحافظ على توازن الأسرة، إذا أردت أن تبني أمة فلا تستهين بعقل امرأة، فالمرأة كرمها الله بكتابه وجعل لها سورة مستقله، والرسول أوصى الرجال بالنساء، وتبين عظم الخالق لمكانتها، ولطف خير البشر بتوصية الرجل بالحسنى لمن يتعامل معها، فهل من عاقل ينكر ذلك.


صانعات الحياة


وتقول الفنانة التشكيلية مها بنت صالح الصويان، للمرأة في يومها العالمي كل عام وأنتن مبدعات، وأنتن صانعات الحياة، كل عام وأنتن الحياة، كل عام وأنتن الحب والعطاء. تحية من القلب لكل امرأة لها تاريخ مشرف ودور فاعل في تأسيس الأركان الاقتصادية والاجتماعية في هذا البلد المعطاء المملكة العربية السعودية، لن تجد المرأة تكريماً أفضل من وصية الرسول صل الله عليه وسلم "استوصوا بالنساء خيراً.".


تحية لكل امرأة


وجهت الدكتورة رويدة إدريس، تحية لكل امرأة نجحت في تربية أجيال صالحة بعقيدة راسخة وشخصيات قوية تَحْتَرِمْ وتُحْتَرَمْ. تحية لكل امرأة لم يسلط عليها الإعلام الضوء، ولم تسع للتواجد في محافل التكريم. تحية لعمتي أميرة التي علمتني وما زالت توجهنا وتغمرنا بحبها وحنانها. تحية لابنة عمي "آمال" قدوتي في حياتي، وأقول لها أنت قوية. تحية لابنة عمتي "عفت". وأقول لها أنت رائعة. وتحية لأختي ريمة،أقول لها أنت نبض قلبي. وتحية لابنتي "ليال ولين". أقول لهما أنا فخورة بكما. وتحية لكل فتاة اعتبرتني أماً لها.


تفوق منقطع النظير


هنأت الفنانة التشكيلية أمل علم، نفسها وجميع النساء بالسعودية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، فقد حققت المرأة السعودية إنجازات عظيمة في ظل رؤية 2030م ، في عهد أمير الشباب ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله، والذي دعم مشاركة المرأة في مختلف المجالات من قيادة وولاية ومناصب، والعديد من الحقوق التي زادت من أهميتها كعضو فعّال في المجتمع، وأثبتت المرأة السعودية جدارتها بتفوق منقطع النظير في كل ما أعطيت من حقوق ومسؤوليات، زادتنا فخر وسعادة لا توصف، وندعو الله أن يحفظ ملكينا سلمان وولي عهد الأمين وقيادتنا الرشيدة، ويُتم علينا نعمة التي ننعم بها في بلد الحرمين الشريفين.


شعاع الأمل


وجهت الفنانة التشكيلية العالمية، غدير حافظ، رسالة للمرأة قالت فيها: كوني قوية فأنت شعاع الأمل لمن حولك. لا تجعلي شيء يحبطك أو يؤلمك، فقط ثقي بالله، وأحبي نفسك، وثقي بقدراتك، فبداخلك طاقة كامنه تنتظر منك لحظة للثورة، لتكوني أنت الأم والزوجة والابنة لذلك كوني قوية.


السعادة تكمن في العطاء


أما ميسون الحافظ، مدربة متخصصة في التوحد، فتقول: (خذي حقك في الحياة وقومي بواجباتك، ولا تنسي أي أحد من المحيطين بك، فإن أنت أعطيت كل ذي حق حقه، شعرتِ بارتياح، لأن قمة السعادة تكمن في العطاء. ولا تغفلي نفسك أعطها حقها حتى لا تشعري بالغبن والتعب في الحياة، ولا تغفلي عن واجباتك حتى لا تشعري بالتقصير اتجاه نفسك والآخرين. اجعلِ كل عطائك لله. ولا تبحثي عن تقدير ما تقومين به من الآخرين بل من نفسك ومن داخلك ولا تنتظري التقدير من أحد. تقبلي كل من حولك وبالأخص المقربين لك فالتقبل هو طريقك لحياة هانئة وسعيدة.


كل عام وأنتِ ملهمة


في كلمات قصيرة وبليغة وجهت الإعلامية مريم عبد الرحمن، رسالة قالت فيها كل عام وأنتِ ملهمة طموحة وقوية ومنجزة. كل عام ونساء العالم بخير.