عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

كيف نتعرف إلى شريك حياتنا في فترة الخطوبة؟

فترة الخطوبة، من الفترات المهمة في حياة كل زوجين، لأن خلال هذه الفترة يتم التعارف بشكل أعمق بين الطرفين ومعرفة إذا كانت الحياة ستصلح بينهما، أم ستكون هناك اختلافات تعوق الزواج، لذلك هذه الفترة ليست نوع من أنواع الرفاهية بل هي ضرورة، ولهذا سوف نتعرف بتفاصيل أكثر عن أهمية فترة الخطوبة.

تابعي المزيد: كيف تتعاملين مع إقصاء زوجك لك في العلاقات الإجتماعية


التعرف عن قرب:

فترة الخطوبة
فترة الخطوبة


من مميزات فترة الخطوبة أنها تجعل الطرفين يتحدثان مع بعضهما بشكل أكبر بعيدًا عن الرسميات العائلية، وهذا ما يجعل شخصيتهما تظهر أمام بعضهما بشكل أكبر، لذلك لا ينصح بأن يحاول أحد الطرفين بإظهار ما هو عكس شخصيته لأن هذا سيكون له تأثير سلبي بعد ذلك.
فيجب أن يبدأ في إظهار أفكارهم الحقيقية وشخصيتهما لمعرفة هل هناك توافق أم الزواج سيكون صعب بينهما.

 

العيوب:

فترة الخطوبة
فترة الخطوبة


ومن خلال النقطة السابقة سيتم إظهار عيوب الطرفين، فلا يوجد شخص خالي من العيوب ولكن الفكرة هي هل يستطيع الطرف الآخر التعامل والتعايش مع هذه العيوب أم أنها عيوب غير محتملة بالنسبة له، وهذا يقلل من مشاكل ما بعد الزواج.

 


الحياة المستقبلية:

فترة الخطوبة
فترة الخطوبة


إلى جانب ذلك تكمن أهمية فترة الخطوبة، أنها تعطي مجال للطرفين لمناقشة شكل حياتهما المستقبلية معًا، وما هو دور كل طرف منهما، وما هي الحدود الحمراء لكل طرف، وما يقبله وما لا يقبله حتى لا تحدث مشاكل كبيرة بعد الزواج، ففي بداية الزواج يصطدم الطرفين بطباع كل منهما هذا شيء سيحدث لا محال، ولكن فترة الخطوبة تقلل من هذه الصدامات.

 


العائلتين:


الزواج ليس فقط زواج بين رجل وامرأة بل هو زواج عائلتين، لذلك في فترة الخطوبة يحدث تبادل زيارات بين العائلتين حتى يحدث تعارف بينهما مثلما يحدث بين العريس والعروس، حتى تحدث حالة من التوائم والمصاهرة بينهم ليشعروا أنهم عائلة واحدة كبيرة.

 


التحضير للزفاف:

فترة الخطوبة
فترة الخطوبة


واخيرًا فترة الخطوبة مهمة لأنها تعطي وقت كافي للعريس والعروس في التحضير لزفافهما، وبناء بيت الزوجية معًا بالشكل المناسب لشخصية الطرفين، وهذا أيضا من العناصر التي تجعلهما يتعرفان على بعضهما البعض، لأن الاختيارات المختلفة التي يقوما بها تعكس شخصيتهما بشكل واضح.

تابعي المزيد: لماذا يتجاهل الزوج زوجته وقت الزعل؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

X