اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فساتين زفاف فرعونية

فساتين زفاف فرعونية من الدانتيل
فساتين زفاف فرعونية مع رداء طويل
تصميم فساتين زفاف فرعونية
فساتين زفاف فرعونية
فساتين زفاف فرعونية
فساتين زفاف فرعونية مع رداء طويل
فساتين زفاف بالنقوشات الفرعونية
9 صور

كانت المرأة الفرعونية من أكثر نساء العالم القديم أناقة، فالنقوش التي نشاهدها على جدران المعابد، لفساتين وأكسسوارات المرأة الفرعونية، إضافة إلى الملابس والمجوهرات والحٌلى الذهبية التي يتم العثور عليها دائماً داخل التوابيت الفرعونية، تدل على أهمية الأناقة والجمال في حياة المرأة الفرعونية.
وقد استوحى الكثير من المصممين العالميين، تصميمات أنيقة ومميزة من الفساتين الفرعونية، لتصميم فساتين زفاف فرعونية.

زهير مراد
زهير مراد

تابعي المزيد: فساتين زفاف بأكمام منسدلة لعروس 2020

ومن أبرز المصممين الذي استعانوا بالنقوش الفرعونية في تصميم فساتين الزفاف، المصمم اللبناني زهير مراد، الذي قام بتصميم مجموعة رائعة من فساتين الزفاف الفرعونية، تتطلب تطريز كل فستان منها أكثر من 800 ساعة من التطريز.

زهير مراد
زهير مراد


وفي هذه المجموعة، نشاهد جمال وأناقة تصميمات فساتين الزفاف الفرعونية لزهير مراد، والتي قدم فيها النقوشات الفرعونية الشهيرة، على الأقمشة التي جمعت بين الشيفون والساتان المطرز، سواء باللون الذهبي أو الفضي، حيث استحضر زهير مراد في أزيائه، الرموز الهيروغليفية والصقور والآلهة المصرية القديمة مثل رع إله الشمس والإله القط باستيت.

تابعي المزيد:فساتين زفاف بقصة حورية البحر


فساتين زفاف فرعونية من الدانتيل

زهير مراد
زهير مراد


يتميز هذا التصميم الأنيق بأنه يُظهر أناقة فساتين الزفاف الفرعونية بشكل واضح، حيث تم تصميمه من الدانتيل المطرز بالنقوشات الفرعونية التي نشاهدها على جدران المعابد والمسلات الفرعونية.

تابعي المزيد:المصمّم عبد محفوظ يعرض مجموعة العروس العصرية والأنيقة


فساتين زفاف فرعونية مع رداء طويل

زهير مراد
زهير مراد


أما العروس التي تفضل فستان الزفاف المكون من قطعتين، يمكن الاستعانة بهذا التصميم الفرعوني الأنيق، المكون من قطعتين.
القطعة الأولى لهذا الفستان هي الرداء الطويل مع تطريز من النقوشات الفرعونية على الرقبة، أما القطعة الثانية فهي الفستان ذو التصميم البسيط والأنيق، الذي يجمع بين النقوشات الفرعونية باللون الذهبي على منطقة الصدر، مع تطريز بارز للشمس بنفس التصميم الفرعوني الذي نشاهده على جدران المعابد الفرعونية.