اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

النيابة العامة توضح عقوبة عدم الإفصاح عن البيانات الصحية بالمنافذ!

انفوجراف النيابة العامة
النيابة توضح عقوبة عدم الإفصاح عن البيانات الصحية بالمنافذ
3 صور

قررت النيابة العامة فرض غرامة مالية تصل إلى 500 ألف ريال على كل من يخالف نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول.

وأوضحت النيابة العامة، في انفوجراف، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه يجب على جميع المسافرين، سعودي، غير سعودي، القادمين إلى المملكة العربية السعودية (جوًا، برًا، بحرًا) والمسؤولين عن وسائل النقل المختلفة أو مشغليها الإفصاح عن البيانات الصحية المطلوبة من الجهة المختصة في المنافذ الوطنية.

وأشارت النيابة العامة، إلى أنه على جميع المسافرين القادمين على رحلات دولية إلى المملكة، والمسؤولين عن وسائل النقل المختلفة أو مشغليها في منافذ الدخول؛ الالتزام بالتعليمات والاشتراطات الصحية الدولية والمحلية؛ لمنع وفادة الأمراض ذات الأثر الوخيم على الصحة العامة.

وأضافت النيابة، أنه على السلطة المختصة اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والعلاجية الأزمة الموضحة تفصيلًا في اللائحة التنفيذية لهذا النظام، وذلك عند حدوث أي حالة طارئة صحية تثير قلقًا دوليًا، وفقًا للمادة 31 من نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول.

وبينت النيابة العامة، أنه دون إخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أنظمة أخرى، يعاقب كل من يخالف ذلك بغرامة تصل إلى خمسمائة ألف ريال، ويتحمل المخالف أو مشغل وسيلة النقل أو مالكها أي ضرر ينتج من مخالفته وفقًا للمادة 35 من نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول.