أفضل أنواع العطور الخام

أفضل أنواع أنواع العطور الخام، أو العطر النقي هو العطر الذي يحتوي على أعلى تركيز للعطور، عادة ما بين 15 و30 في المائة من زيت العطور، ويكفي لجعل الرائحة قوية، ملحوظة وتستمر طوال اليوم. هو نسخة عالية التركيز من رذاذ ماء عطر، فقط بدون قاعدة الكحول. هذا يجعله خيارًا رائعًا لذوي البشرة الحساسة، وهو أيضًا أقوى كثيرًا، لذا فهو لا يدوم طوال اليوم فحسب، ولكنك تحتاجين فقط إلى كمية صغيرة على نقاط النبض لديك لإحداث تأثير كبير.

أفضل أنواع العطور الخام: Parfum

عطور
Parfum يعني عطر خالص

Parfum المعروف أيضًا باسم عطر إضافي، أو عطر خالص، وهو يحتوي على أعلى تركيز عطر. يحتوي عطر Parfum على 15٪ إلى 40٪ من العطور، لكن التركيز يتراوح بشكل عام بين 20٪ و30٪ بالنسبة لمعظم العطور. من بين كل الروائح، فإنّ العطور تدوم أطول. عادة من ست إلى ثماني ساعات. Parfum عمومًا هو بين العطور الأعلى سعرًا؛ بسبب ارتفاع التركيز. هذا العطر إجمالًا أفضل للأشخاص ذوي البشرة الحساسة؛ لاحتوائه على أقل كمية من الكحول، وبالتالي لا يسبّب جفافًا للبشرة.

 تابعي المزيد: أفضل معطر للجسم بعد الاستحمام

أفضل أنواع العطور الخام: Eau de Parfum

عطور
 Eau de Parfum يدوم لساعات

بعد Parfum، يأتي أو دو برفوم (EDP) في المرتبة الثانية، بنسبة ارتفاع التركيز. يحتوي Eau de parfum بشكل عام على تركيز عطر يتراوح بين 15٪ و20٪، ويدوم لمدة أربع إلى خمس ساعات. كما أنّه أقل تكلفة بشكل عام من Parfum، وفي حين أنه يحتوي على نسبة عالية من الكحول مقارنة به، إلا أنه أفضل للبشرة الحساسة من أنواع العطور الأخرى. عطر أو دو برفوم هو واحد من أكثر أنواع العطور شيوعًا، وهو مناسب للاستخدام اليومي.

نصائح عن أفضل أنواع العطور الخام:

   عطور 2020
Eau de cologne من الأعشاب والحمضيات

 

  •  Eau de Parfum هو أقوى أنواع العطور. يحتوي على ما بين 10-20 ٪ من زيت العطور، وهو خيار شائع بين كل من ماركات العطور والعملاء.
  • تجدين تحت اسم العطر الموجود على زجاجة  تركيز العطر عادةً. يشير تركيز العطر إلى القوة التي يتمتع بها العطر. تحتوي العطور ذات التركيز العالي على المزيد من زيوت العطور وكحول أقل. ( أو دون الأخير).
  •  يحتوي Parfum على أكبر كمية من الزيت، وهو أغلى ويدوم لفترة أطول. يليه أو دو برفوم وأو دو تواليت، وهو النوع الأنسب للتطبيق اليومي.
  • انتبهي من تاريخ صلاحية العطر. نعم للعطر تاريخ صلاحية. كل هذا يتوقف على التركيب الكيميائي للرائحة، لكنها تميل إلى الانكسار والتأكسد بمرور الوقت.