بلس /أخبار

تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا في المغرب

خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020، عن تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، لدى سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت الماضي.

وذكر بلاغ للوزارة أنه "وزارة الصحة تخبر الرأي العام أنه تم تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت 7 مارس، وظهرت عليه أعراض تنفسية يوم الأحد 8 مارس، تقدم على إثرها إلى المستشفى، حيث اشتبه الطاقم الطبي، بسرعة، بإصابته بالفيروس، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد الإصابة".

تحت الرعاية

وأوضحت الوزارة أن "المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مدينة مراكش، حيث تم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة. كما أن حالته الصحية لا تدعو إلى القلق".

وتابع المصدر أن مصالح وزارة الصحة "تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية".

وأشارت الوزارة إلى أنها "ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي".

وكان قد أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب، الأسبوع الماضي بالرباط، أنه تم بكافة مدن المملكة تخصيص غرف وخلايا بالمستشفيات لاستقبال الأشخاص المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال آيت الطالب، خلال مؤتمر صحفي، إنه "يوجد أيضا 670 سريرا لاستقبال الحالات، كما يتوفر المغرب على جميع المعدات للتصدي لهذا الفيروس، وعلى مهنيين مدربين للعناية بهذا النوع من الأمراض".

X