فوائد الشامبو الجاف وأضراره

2 صور

الشامبو الجاف هو ابتكار في عالم الجمال، فهو المنقذ عندما تكونين بحاجة لغسل شعرك لكنّكِ لا تملكين الوقت الكافي لذلك.
يتمتع الشامبو الجاف بقدرة رائعة على ترتيب الشعر وإعادة الحيوية له، إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليه في تنظيف الشعر طيلة الوقت حيث يحتاج الشعر إلى تنظيفه بالماء.

 

تابعي المزيد: أفضل خلطات العناية بالشعر التالف بوصفات من مطبخك

 

ماهو الشامبو الجاف؟

الشامبو الجاف
الشامبو الجاف


الشامبو الجاف هو بديل الشامبو العادي يهدف إلى تنظيف الشعر بشكل جاف دون الحاجة إلى غسله بالماء وشطفه كالمعتاد، ويُعتبر الشامبو الجاف مادة جافة قد تكون على شكل بودرة أو سبراي تستخدم لتنظيف الشعر وامتصاص الزيوت الزائدة والأوساخ من فروة الرأس.

تابعي المزيد: فوائد زيت الحبة السوداء للشعر


منافع الشامبو الجاف على الشعر

الشامبو الجاف
الشامبو الجاف


توفير الوقت: إن كنتِ على عجلة من أمركِ ولا تملكين الوقت لغسل شعركِ وتصفيفه، الشامبو الجاف سيعيد النظافة إلى خصلاتكِ بوقتٍ قصير ومن دون بذل أي مجهود.
يغنيكِ عن الماء: إذا كنتِ في مكان غير منسب للاستحمام يمكنكِ إعادة الحيوية لشعرك بمجرد رش المادة الجافة على شعرك ولن تحتاجي إلى نقطة ماء.
تنظيم عملية إفراز الزيت: الشامبو الجاف مفيد جدّاً لصاحبات الشعر الدهني إذ ينظّم عمليّة إفراز الزيوت ويحدّ من هذه العملية.
تكثيف الشعر: إن كنتِ ترغبين بإضافة حجم إلى خصلاتكِ، الشامبو الجاف سيحقّق لكِ هذه الرغبة! استعيني بهذا المنتج الجمالي للتمتّع بخصلات حيويّة وكثيفة.
المحافظة على لون الشعر: عند استخدام الشامبو الجاف، ستوفرين على شعركِ الماء الذي يقحط الصبغة مرّة بعد مرّة.

 

تابعي المزيد: قصات شعر للوجه المثلّث.. احذري التالي!


أضرار الشامبو الجاف على الشعر

الشامبو الجاف
الشامبو الجاف

يضرّ فروة الرأس بشدّة: يعمل على سدّ المسامات ومنع إنتاج الزيوت الطبيعية المغذية، بالتالي هو يسرّع شيخوخة الشعر.
ظهور حبوب الشعر: سدّ مسامات فروة الرأس تتسبّب بظهور حبوب الشعر المزعجة. يُذكر أن هذه البثور تأتي على شكل حب الشباب ويكون لونها أحمر.
قشرة الشعر: استخدام الشامبو الجاف لمدّة أيّام متتالية يؤدي إلى تراكمه على فروة الرأس وانسداد المسام. هذه الأمور تؤدي إلى ظهور قشرة الشعر العنيدة والمزعجة.

 

تابعي المزيد: كيف أعرف البروتين الأصلي للشعر؟