أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

كورونا يعلق إقامة المعارض والمؤتمرات في السعودية

العدد الإجمالي للإصابات 45 حالة، تعافت واحدة بينما توجد بقية الحالات حالياً في العزل الصحي

أعلن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات، اليوم الخميس، تعليق إقامة المعارض والمؤتمرات، ابتداءً من 13 مارس الجاري حتى إشعار آخر، بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".

وكتب المركز على حسابه الرسمي في موقع تويتر: "يعلن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات، أنه قرَّر، بناءً على توجيه الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وتماشياً مع الجهود الحكومية الحثيثة، والخطوات المتخذة ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، تعليق إقامة المعارض والمؤتمرات ابتداءً من 13 مارس الجاري حتى إشعار آخر".

يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت عن تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث أظهرت الفحوصات المخبرية سلامة مواطن، كان قد أصيب بالفيروس، كما أعلنت عن تسجيل 24 إصابة جديدة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة أنَّ الحالتين، الأولى والثانية، هما لمواطن ومواطنة، تمَّ وضعهما في الحجر الصحي بعد عودتهما من العراق، أما الثالثة، فهي لطفلة سعودية، تبلغ من العمر 12 عاماً، كانت مخالطة لجدها المصاب، الذي أعلن عنه سابقاً في محافظة القطيف، وهو عائد من إيران، في حين تعود الحالات الـ 21 الأخرى لأشخاصٍ من الجنسية المصرية، يوجدون في الحجر الصحي بمكة المكرمة، وهم من مخالطي الزائر المصري الذي أُعلِن عنه أمس.

وبهذا يصبح العدد الإجمالي للإصابات 45 حالة، تعافت واحدة بينما توجد بقية الحالات حالياً في العزل الصحي، ويتم تقديم الرعاية الصحية لهم وفق الإجراءات المعتمدة.

وطالبت الوزارة كل مَن كان في دولٍ، ينتشر فيها فيروس كورونا التواصل فوراً مع "مركز اتصال الصحة 937".

كما دعت إلى التواصل معها في حال الرغبة في الاستفسار عمَّا يخص الفيروس، مشددة على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X