وزارة الصحة السعودية تعلن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بكورونا

مع الانتشار المخيف والمتزايد لفيروس كورونا في كافة أنحاء العالم تقريبًا أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن رصد وتسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" قالت الوزارة إنّ الحالة الأولى لمواطن قادم من إيران، ومعزول حاليًّا في منشأة صحية في الأحساء.

أما الحالة الثانية فهي لمواطن موجود الآن في الحجر الصحي، كان مخالطًا لحالة أعلن عنها سابقًا، وهو معزول في مستشفى بالقطيف.

مضيفة أنّ الحالتين الثالثة والرابعة لمواطنين من محافظة القطيف قادمين من إيطاليا وإيران، وهما معزولان في منشأة صحية في القطيف.

كما ذكرت وزارة الصحة أنّ الحالة الخامسة لمواطنة موجودة في الحجر الصحي في جدة، وهي قادمة أيضًا من إيران.


وأشار الوزارة إلى أنّ هناك 12 حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد موجودة في الرياض، تشمل ثلاث حالات لمواطنين كانوا مخالطين لحالات أعلن عنها سابقًا، وحالة لمقيم أمريكي، كان مخالطًا لحالة أعلن عنها سابقًا، وثلاث حالات لمواطنين قادمين من بريطانيا، وأربع حالات أخرى لمواطنين قادمين من فرنسا، فضلاً عن حالة لمقيم فرنسي قادم من فرنسا عن طريق الإمارات.

وذكرت وزارة الصحة أنّ العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 103 حالات، كان قد تعافى منها حالة واحدة، وأنّ بقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي.

مبينة أنّ من بين تلك الحالات حالة كانت بوضع حرج وتحسنت اليوم، وتم رفع أجهزة التنفس الصناعي عنها، ويجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

ودعت الوزارة كل من كان في دول ينتشر فيها فيروس "كورونا" الجديد التواصل فورًا مع مركز "اتصال الصحة 937".

كما أكدت على ضرورة التواصل معها في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

تجدر الإشارة إلى أنّ فيروس كورونا انتشر حاليًّا في 138 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه.