400 فتاة سعودية يتعلمن رياضة التايكوندو

2 صور
ظاهرة التحرش بالنساء ليست بالظاهرة الجديدة إلا أنها تتزايد بصورة كبيرة، مما دفع الكثير من الإناث إلى التفكير في حلٍّ يجنبهنّ الوقوع فريسة لأصحاب النفوس الضعيفة، لذا قررت أكثر من 400 فتاة عشرينية في مدينة الخبر في المنطقة الشرقية تعلم رياضة التايكوندو للدفاع عن النفس.
وقد صرحت رندة المريسي المشرفة التنفيذية لمعهد تدريب رياضة التايكوندو لـ"الاقتصادية" بأنّ هناك إقبالًا كبيرًا جداً من جانب الفتيات لتعلم رياضة التايكوندو للدفاع عن أنفسهنّ من الاعتداء والاختطاف والتحرش والمضايقات من الشباب ومن أجل اكتساب اللياقة الجسمية ومرونة العضلات.
وأشارت المريسي إلى أنّ برنامج التايكوندو في المعهد تستمر دوراته طوال العام نظراً للإقبال الكبير على الدورات لتعلم هذه الرياضة، ففي كل دورة تدريبية تلتحق أكثر من 16 فتاة عشرينية والبرنامج قد تجاوز السنتين وهو الأول والفريد من نوعه في المنطقة، والتحقت به حتى الآن ما يزيد على 400 فتاة تحت إشراف مدربة مصرية حاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبيات 1991م.
من جانبها أوضحت المدربة رشا رضوان أنّ رياضة التايكوندو فكرية وجسمية، وأنه أفضل طريقة تتعلمها الفتاة للدفاع عن النفس باستعمال اليدين والرجلين، وتسمية التايكوندو مصطلح كوري وهي رياضة كورية الأصل، والتايكوندو رياضة شاملة ومتكاملة حيث تعتبر الرياضة الأنيقة الوحيدة التي تضم عدة فنون، وهي مباراة تجمع بين لاعبين وتؤدى بكيفية ودية، وهي رياضة فريدة من نوعها فهي ليست عدوانية كما يتصورها البعض، وأغلب ممارسيها يتسمون دائماً بأخلاق عالية ومثالية.
الجدير بالذكر أنه ومنذ فترة قصيرة تعرضت فتيات للتحرش من قبل بعض الشباب عند خروجهنّ من مجمع شهير في المنطقة الشرقية، وقد تم تصوير الواقعة وتوثيقها من خلال مقاطع فيديو تم عرضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما أثار غضب المجتمع بكافة فئاته.